أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام إلى 7.391 مليون برميل يوميًا في مارس

أظهرت بيانات رسمية، اليوم الإثنين، ارتفاع صادرات السعودية من النفط الخام في مارس / آذار إلى 7.391 مليون برميل يوميًا، مقابل 7.278 مليون برميل يوميًا في فبراير / شباط، بارتفاع بمقدار 113 ألف برميل يوميًا.

وتقدّم الرياض وغيرها من الدول الأعضاء في منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) بيانات الصادرات الشهرية إلى مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

وفي مارس / آذار، كانت الدول الأعضاء في أوبك، وروسيا ومنتجون آخرون للنفط، الذين يشكّلون ما يعرف بمجموعة أوبك+، لا يزالون ينفّذون اتّفاقًا لخفض الإنتاج بمقدار 1.7 مليون برميل يوميًا، حتّى 31 مارس / آذار لدعم الأسعار.

وظلّت السعودية ملتزمة بالاتّفاق، رغم انهياره في اجتماع لأوبك+، في السادس من مارس / آذار، بعد خلافات مع روسيا حول مقدار التخفيضات.

وبحسب مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، هبط إنتاج الخام من أكبر مصدّر للنفط في العالم، بمقدار 0.051 مليون برميل يوميًا على أساس شهري، إلى 9.733 مليون برميل يوميًا في مارس / آذار.

وزادت مخزونات الخام السعودية بمقدار 2.963 مليون برميل إلى 156.249 مليون برميل في مارس / آذار.

وهبط إنتاج تكرير الخام المحلّي في السعودية بواقع 0.244 مليون برميل يوميًا، إلى 1.968 مليون برميل يوميًا في مارس / آذار من 2.212 مليون برميل يوميًا في فبراير / شباط.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى