أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مصر تبحث مع شركات البترول خطط التعامل مع تحدّيات انخفاض الأسعار

بحث وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، خطط إنتاج البترول والتعامل مع التحدّيات الحاليّة للانخفاض الحادّ في أسعار البترول العالمية، وناقش آليّات السبل الجديدة لترشيد الإنفاق، بما يراعي تحقيق الخطط المستهدفة، والاستمرار في تنفيذ المشروعات البترولية للاستكشاف والإنتاج.

جاء ذلك خلال ترؤّس الوزير الاجتماع الثاني في الشهر الحالي، عبر تقنية الفيديوكونفرانس، مع رؤساء الشركات الأعلى إنتاجية للبترول، حيث شهد الاجتماع استعراضًا من الشركات لإجراءات إضافية لترشيد الإنفاق، لتطبيقها بجانب برامج الترشيد المتّبعة.

وأكّد الملا أهمّية هذه الإجراءات الرامية إلى تحقيق المواءمة والتكيّف مع المتغيّرات الحاليّة في سوق البترول العالمي، والانخفاض الحادّ في سعر البرميل، والذى يمثّل تحدّيًا يعيشه العالم بأسره، ويستلزم العمل على الحدّ من آثاره السلبية على مصر، موضّحًا أن الإجراءات ستساعد بشكل أساس في تخفيض تكاليف إنتاج البرميل من الزيت الخام، والنفقات التشغيلية، والاستغلال الأمثل للموارد، وتوظيف التقنيات الحديثة بصناعة البترول، والتي تدعم تحسين الأداء وتخفيض التكلفة.

وأضاف، إن اجتماعاته مع كبريات شركات الإنتاج تأتي بهدف الوقوف على الأفكار والمبادرات غير التقليدية المطروحة لتقليل النفقات، مشيرًا إلى أنّه سيجري صياغتها واعتمادها نموذجًا متكاملًا للتطبيق على باقي الشركات الأقلّ فى مستويات إنتاجها.

وأشار إلى عقد اجتماع خلال الفترة المقبلة مع هذه الشركات، لعرض الأفكار والمبادرات التي سيجري اعتمادها في الشركات الكبرى، والتي تتّسم بالمرونة والتكيّف مع التحدّيات السائدة، ولا تنعكس فقط على الجوانب الماليّة، بل تشمل كذلك تحسين أداء المنظومة، وتساعد على التركيز في منظومة زيادة الإنتاج والكفاءة في تنفيذ الخطط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى