أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

السعودية ترفع سعر الخام العربي الخفيف لآسيا في يونيو

أفادت وكالة رويترز للأنباء، وفقًا لوثيقة اطّلعت عليها، اليوم الخميس، أن شركة أرامكو النفطية السعودية العملاقة رفعت سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى آسيا 1.40 دولارًا للبرميل في يونيو /حزيران، مقارنةً بمايو / أيّار، ليتحدّد بخصم 5.90 دولارًا عن متوسّط الأسعار المعروضة لخامي عمان ودبي.
ولا تتماشى الزيادة في أسعار النفط الخام الرسمية لآسيا مع توقّعات السوق. وكشف مسح أجرته رويترز، أن شركات التكرير الآسيوية تتوقّع أن تخفض السعودية أسعار خامها لرابع شهر على التوالي في يونيو /حزيران، بعدما‭‭ ‬‬تراجعت الخامات القياسية في الشرق الأوسط، بسبب ضعف هوامش التكرير لتضرّر الطلب تأثّرًا بجائحة كورونا.
واتّفقت منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، في الشهر الماضي على خفض قياسي للإنتاج، بدءًا من مايو / أيّار، لدعم أسعار النفط.
ورفعت الشركة سعر البيع الرسمي لخامها العربي الخفيف في يونيو /حزيران إلى الولايات المتّحدة، ليتحدد بعلاوة 0.75 دولارًا للبرميل، فوق مؤشر أرجوس للخام العالي الكبريت، بزيادة 1.50 دولارًا للبرميل عن مايو / أيّار.
ورفعت أرامكو أيضًا سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف، للشحنات المتّجهة إلى شمال غرب أوروبّا 6.55 دولارًا للبرميل، بخصم 3.70 دولارًا للبرميل عن سعر خام برنت في بورصة إنتركونتننتال.
وتحدّد أسعار البيع الرسمية للخام السعودي اتّجاهات أسعار الخامات في إيران والكويت والعراق، ممّا يؤثّر في أكثر من 12 مليون برميل يوميًا من الخام المتّجه إلى آسيا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى