أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

مصر تجدّد تراخيص 5 شركات لإنتاج وتوزيع الكهرباء

القائمة تضمّ "جرين باور" و"ميداليك" و"مدينتي"

محمد فرج

وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك المصري على تجديد تراخيص 5 شركات لإنتاج وتوزيع الكهرباء في مصر.

وبحسب القرار الذى حصلت “الطاقة ” على نسخة منه، جرت الموافقة على تجديد رخصة توزيع طاقة كهربائية لشركة جرين باور لتوليد وتوزيع الطاقة الكهربائية لمدّة 5 سنوات.

كما جدّد الجهاز سريان ترخيص إنتاج الطاقة الكهربائية لشركة ميدور للكهرباء “ميداليك” لمدّة عام، وكذلك تجديد سريان ترخيص توزيع الطاقة لشركة مدينتي للطاقة الكهروميكانيكية وشركة الديار الربوة للإسكان والتنمية السياحية، وشركة تروبى 2 للتنمية السياحية.

وقرّر مجلس إدارة الجهاز الموافقة على ضمّ النطاق الجغرافى لمشروع المرشدي مول في الشيخ زايد بمصر إلى النطاقات الجغرافية التى تعمل بها شركة كونسوقة للتوكيلات التجارية والاستشارات الفنّية، وجرى تأجيل النظر في المذكّرة المعروضة على المجلس بشأن وقف ترخيص شركة المجموعة المتّحدة “يجكو”.

وقال محمد عبدالرحمن -الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك- ل”الطاقة”، إن عددًا من الشركات تقدّمت بطلبات للحصول على ترخيص لتوزيع وإنتاج الطاقة، ولكنّها لازالت فى المناقشات، ويجرى العمل على بحث الشكاوى والاعتراضات، وكذلك إعداد الدراسات والحسابات الخاصّة بتعرفة الكهرباء التي تحدّد بناءً على دراسات الدخل والإنفاق والاستهلاك.

وأشار إلى أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك يعمل وفقًا للقانون، ويتولى مسؤولية مراقبة جميع شركات الإنتاج والتوزيع، وكذلك المستهلكين، ودائمًا يبحث عن الإجراء المناسب لجميع الأطراف.

وأكّد أن الجهاز اعتمد إصدار ترخيص مزاولة نشاط توزيع طاقة كهربائية للشركة الوطنية لإسكان الشباب داخل نطاق مشروع the address الشيخ زايد، وإصدار ترخيص مزاولة نشاط توزيع طاقة كهربائية للشركة العربية للتنمية والإسكان داخل نطاق مشروعي “كابيتال بيزنس بارك وأتريم” الشيخ زايد، حتّى عام 2025، على أن يجري التجديد سنويًا.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى