أخباررئيسيةعاجلمنوعات

الذهب يهبط مع صعود الدولار والفتح التدريجي للاقتصادات

هبطت أسعار الذهب، اليوم الأربعاء، مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوياته في أكثر من أسبوع، وتحسّن إقبال المستثمرين على الأصول عالية المخاطر، نتيجة تخفيف القيود التي يفرضها العديد من الدول بفعل فيروس كورونا، ممّا قلّص الطلب على الذهب.
وبحلول الساعة 0957 توقيت غرينتش، نزلت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1700.52 دولار للأوقيّة (الأونصة). وانخفض الذهب في العقود الأميركية الآجلة 0.2% إلى 1707 دولار.
وقال أويجن فاينبرج -المحلّل لدى كومرتس بنك-: “قلّة الطلب على المجوهرات والمعنويات الإيجابية جدًّا في أسواق الأسهم، مع فتح الاقتصادات من جديد، تضغطان على أسعار النفط”.
يخفّف العديد من الدول، مثل إيطاليا وألمانيا والولايات المتّحدة، إجراءات العزل العامّ بشكل تجريبي.
وممّا زاد الإقبال على الذهب تثبيطًا، ارتفاع مؤشّر الدولار 0.4% إلى أعلى مستوى في أكثر من أسبوع.
كانت أسعار الذهب قد أُغلقت على ارتفاع في الجلسات الثلاث السابقة، إذ استمرّت الضبابية حيال الاقتصاد العالمي في ظلّ تواصل انتشار الفيروس، وعودة ظهور التوتّر الأميركي الصيني.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ربحت الفضّة 0.3% لتبلغ 15.07 دولار للأوقيّة، وهبط البلاتين 0.7 بالمئة إلى 758.53 دولارًا.
وتراجع البلاديوم 1.1% إلى 1780.68 دولارًا، بعد بلوغه قاع أكثر من شهر أمس الثلاثاء. وهوَت أسعار المعدن -الذي يُستخدم في صناعة المحوّلات التحفيزية للسيّارات- قرابة أربعين بالمئة عن ارتفاع قياسي بلغه في 27 فبراير/ شباط.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى