أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

نيجيريا تعدّل موازنتها بافتراض سعر النفط 20 دولارًا للبرميل

قالت وزيرة الماليّة النيجيريّة، زينب أحمد، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة النيجيريّة قامت بتعديل ميزانيّتها لعام 2020، على افتراض بلوغ سعر النفط 20 دولارًا للبرميل، بحسب ما ذكرته رويترز.

كان اقتصاد نيجيريا -الذي خرج من الركود في عام 2017- يواجه بالفعل نموًّا منخفضًا بنحو 2 % ، قبل أن تنخفض أسعار النفط، ويعتمد أكبر مصدّر للنفط في إفريقيا على مبيعات النفط الخام، للحصول على نحو 90 % من إيرادات النقد الأجنبي، وأكثر من نصف الإيرادات الحكومية.

وقد انخفضت أسعار النفط الخام العالمية في الأشهر القليلة الماضية. وفي مارس / آذار، قالت وزيرة الماليّة، إنّه سيجري خفض الميزانيّة، وخفض سعر النفط البالغ 57 دولارًا للبرميل.

وقالت في مؤتمر على شبكة الإنترنت، حول تأثير انخفاض أسعار النفط في البلاد: "نحن بصدد تعديل يُخفّض مؤشّر الإيرادات إلى 20 دولارًا للبرميل.

وأوضحت أن مشاريع النفط والغاز النيجيريّة سيتمّ تسليمها في وقت متأخّر بكثير عمّا كان مقرّرًا في الأصل، بسبب التخفيضات في الميزانيّة التمهيدية.

وتضرّر الاقتصاد النيجيري بسبب انخفاض أسعار النفط، بعد نزاع بين روسيا والمملكة العربية السعودية، فضلًا عن تأثير فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى