أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

مشروع تنقيب لإيني الإيطاليّة قبالة ساحل المكسيك لم يعثر على نفط

قالت شركة كيرن، للتنقيب عن النفط والغاز، إن إيني الإيطالية لم تعثر على النفط في بئر استكشاف Ehecatl-1 في بلوك 7، قبالة ساحل المكسيك.

وأوضحت كيرن -الشريكة في مشروع التنقيب عن النفط مع إيني-، اليوم الثلاثاء، أن العمليات اكتملت في بئر الاستكشاف “إيكاتل-1″، الذي تديره إيني في حوض سوريست. وتمتلك كيرن حصّة 30٪ من العمل في المنطقة البحرية، من خلال شركتها الفرعية كابريكورن المكسيك للطاقة.

وقالت كيرن: “هدف الاستكشاف للبئر كان إثبات وجود الهيدروكربونات في العمق السفلي، لكن لا يوجد في البئر هيدروكربونات مخزّنة.. وجرى الآن توصيلها وتركها بشكل دائم”.

وسيساعد التسجيل وأخذ العيّنات وجمع البيانات في أثناء عمليات البحث في البئر، المشروع المشترك على معاينة البيانات الزلزالية وتطوير فهم أفضل، وسيجري دمج المعلومات التي جُمِعت لتحسين فهم الوضع في البلوك، ومن ثمّ اتّخاذ قرار البئر الثاني، بحسب كيرن.

يقع البئر على بعد 65 كيلومترًا من الشاطئ، وتمّ حفره بغاطس في عمق مياه يبلغ 426 مترًا، ضمن عمق إجمالي يبلغ 4551 مترًا. وعقد كيرن لتأجير حفّارة مع إيني الإيطاليّة للحفر، حتّى نوفمبر / تشرين الثاني 2020.

وتمتلك إيني حقوقًا في ثماني مجموعات للتنقيب والإنتاج (ستّ منها مشغِّلة)، وكلّها تقع في حوض سوريست في خليج المكسيك.

واكتشفت الشركة في فبراير / شباط، وجود نفط محتمل في ساسكن بلوك 10، قبالة ساحل المكسيك مع وجود احتياطي نفطي متوقّع في حدود 200-300 مليون برميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى