أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

“سابك” السعودية تخسر 950 مليون ريال بنهاية الربع الأوّل

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” -التي تعدّ أكبر منتج للبتروكيماويات والأسمدة والصلب في منطقة الشرق الأوسط-  تسجيل خسائر قدرها 950 مليون ريال (الدولار يساوي 3.76 ريالًا) بنهاية الربع الأوّل 2020، مقارنةً بأرباح  3.4 مليار ريال جرى تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2019.
وقالت الشركة في بيان صحفي، اليوم الإثنين، إن سبب تسجيل الخسائر خلال الربع الحالي مقارنةً مع الربع المماثل من العام السابق، يعود إلى “انخفاض في متوسّط أسعار بيع المنتجات، وتسجيل مخصّصات انخفاض في قيمة بعض الأصول الرأسمالية والماليّة بمبلغ  1ر1 مليار ريال سعودي، منها ما جرى الإعلان عنه في تاريخ 18  شباط / فبراير الماضي، والمتعلّق بمصنع ألتم في مدينة كارتاخينا الإسبانية، بمبلغ 713 مليون ريال”.
وأضافت الشركة أن اجمالي حقوق المساهمين (بعد استبعاد حقوق الأقلّية) للفترة الحاليّة بلغ 95ر166  مليار ريال.
بدوره ، قال يوسف البنيان -نائب رئيس مجلس إدارة سابك، والرئيس التنفيذي-، إن أسعار المنتجات لا تزال تشكّل تحدّيًا مع عدم تحسّن في ميزان العرض  والطلب للمنتجات الرئيسة خلال الربع الأوّل من العام الحالي.
وأشار إلى أن فيروس كورونا، بالإضافة إلى إنخفاض أسعار النفط بنهاية الربع، زادا من صعوبة الموقف، موضّحًا أن زيادة المعروض عالميًا من المنتجات الرئيسة، ستزيد الضغط على أسعار المنتجات وهوامشها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى