أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلكهرباء

خاص- “هايدليكو” المصرية تنتهي من تنفيذ محطة كهرباء باليمن في النصف الثانى

الشركة تسعى لاقتناص مشروعات فى أفريقيا

قال رئيس شركة السد العالى للمشروعات الكهربائية المصرية “هايدليكو “كمال قريطم فى تصريحات خاصة لـ”الطاقة”، إن الشركة سوف تنتهى من تنفيذ محطة إنتاج كهرباء المكلا فى اليمن خلال النصف الثانى من العام الجارى بقدرة 20 ميغاواط، وجارى التشاور لإضافة محطة أخرى.

وأضاف أن هناك مناقشات لتنفيذ عدد من المشروعات فى غينيا وأوغندا وتنزانيا،كما تم الانتهاء من تنفيذ 50% من خط كهرباء طما / جرجا بمحافظة سوهاج فى صعيد مصر، والعمل على إقامة خط اسنا / السباعية بمحافظة قنا والانتهاء من تنفيذ خط النوبارية / البحيرة، وذلك ضمن المشروعات التى تم الحصول عليها بحجم أعمال يتجاوز 500 مليون جنيه.

وأوضح قريطم أنه جارى إنشاء وتشغيل خط نقل كهرباء بين منطقتي العوينات وجبل الكامل بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي المصرية، من خلال مصنع 63 الذى سيقوم بانتاج مهمات الخط جهد 220 لسرعة تنفيذه ووضعه على الشبكة القومية المصرية قبل نهاية العام الجارى، خاصة وأنه يخدم المشروع القومي لاستصلاح وزراعة المليون ونصف المليون فدان، ومشروعات الصوب الزراعية والمجتمعات العمرانية والتنموية بالمنطقة.

أشار إلى تنفيذ خط بنبان / توشكى العملاق جهد 500 كيلوفولت، بالتعاون مع شركة كهروميكا، وتم الانتهاء من 60% من خط قنا / نجع حمادى جهد 220 كيلوفولت، وجاري إقامة محطة محولات الحوامدية الجديدة جهد 500 كيلوفولت .

وأكد رئيس شركة السد العالي للمشروعات الكهربائية، عدم تأثر معدلات العمل بأزمة فيروس كورونا، أو ساعات الحظر خاصة وأن غالبية مشروعات الشركة فى المناطق الصحراوية والنائية، والتزام الشركة بمواعيد تسليم هذه المشروعات مع تقديم حوافز للعاملين وتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة للحفاظ عليهم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى