التقاريرتقاريررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلمتجددة

أفضل 10 شركات تعزّز سوق الطاقة الشمسية في الهند

بلغت حصّتها 68% في عام 2019

يستمرّ سوق الطاقة المتجدّدة في الهند بالنموّ بوتيرة سريعة، وعزّزت الهند مكانتها لتصبح ثالث أكبر سوق للطاقة الشمسية في العالم.

ووفقًا لتقرير صادر عن شركة ميركوم العالمية للاتّصالات والاستشارات في مجال الطاقة النظيفة، فإن الوتيرة السريعة لنموّ سوق الطاقة الشمسية، قد تحقّقت -إلى حدّ كبير- من قبل 10 شركات، بلغت حصّتها في السوق 68 %، في عام 2019.

يصنّف تقرير “متصدّري سوق الطاقة الشمسية في الهند” شركة رينيو باور “أفضل مطوّر على نطاق المرافق” خلال عام 2019، في حين تمتلك أزرو باور أكبر خطّ أنابيب للمشروع.

وقال التقرير، إن الهند لديها أيضًا خطّ أنابيب قويّ من المشاريع على نطاق المرافق العامّة قيد التطوير، يبلغ 23.7 غيغاواط في نهاية عام 2019، مع 31.5 غيغاواط أخرى من المناقصات في انتظار المزاد.

وقال راج برابهو، الرئيس التنفيذي لمجموعة ميركوم كابيتال، الشركة الأمّ لشركة ميركوم للاتّصالات، لقد تغيّرت شركات سوق الطاقة الشمسية في كلّ فئة تقريبًا، مقارنةً بالعام الماضي. ومع مرور عام صعب، نتوقّع أن تستمرّ الشركات القويّة والمرنة والمبتكرة في تحقيق نتائج جيّدة” .

وشهدت الشركات التي تقدّم خدمات الهندسة والمشتريات والبناء (EPC)، الكثير من المشاريع التي جرى نقلها حتّى عام 2020 ، بسبب التأخيرات الناجمة عن الانتخابات العامّة والأراضي وقضايا الإخلاء.

تنفيذ المرافق

وقال التقرير، إن ماهيندرا سوستين كانت أفضل شركة في تنفيذ محطّات شمسية بنظام EPC على مستوى المرافق في عام 2019، يليها شركة إل أند تي.

مشروع الأسطح

تمتلك تاتا باورسولار أكبر محفظة تراكمية على الأسطح، تليها كلينماكس، ويضيف التقرير، إنه في عام 2019 ، انخفض نموّ سوق الطاقة الشمسية على الأسطح بنسبة 33 % ، مقارنةً بعام 2018.

العاكس الشمسي

وقادت هواوي سوق العاكس الشمسي في الهند، في عام 2019، تليها سونجرو، ومورّدو العاكس  الآخرون جرووات،وسوليز،ودلتا باور سوليوشنز.

الوحدات  النمطية

في الشهر الأخير من العام الماضي، كانت ترينا سولار المورّد الرائد للوحدات في الهند، من حيث الشحنات التراكمية، في حين حصلت وايري إنرجيز، عدني، والطاقة الأعلى في  عام 2019.

هياكل التركيب

شركة غانج إنترناشيونال المورّد الأوّل لهياكل تركيب الطاقة الشمسية في عام 2019، تليها شركة بورشوتوم بروفايلز وستولار.

تتبّع الطاقة

وتعدّ أجهزة تعقّب العقرب هي المورّد الأوّل لأجهزة تعقّب الطاقة الشمسية في عام 2019.

مطوّرون

كان ريز باور إيكسبيرت وكلين ماكس سولار أفضل مطوّري الوصول المفتوح في عام 2019.

أنظمة التنظيف

كانت Ecoppia المورّد الأوّل لأنظمة التنظيف الروبوتية الشمسية في عام  2019.

 

الوسوم
الطاقة الشمسية الطاقة المتجددة الهند محطات شمسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى