أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط تقفز بعد زيادة دون المتوقّع لمخزونات الخام الأميركية

صعدت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بعد أن زادت مخزونات الولايات المتّحدة من الخام دون المتوقّع، وسجّل البنزين انخفاضًا مفاجئًا، ممّا عزّز التفاؤل حيال تحسّن في الطلب، مع تحرّك بعض الدول الأوروبّية والمدن الأميركية صوب تخفيف الإغلاقات المفروضة، بسبب فيروس كورونا.

وارتفعت مخزونات الخام الأميركي بمقدار 9 ملايين برميل، ليصل إلى 527.6 مليون برميل، وهو ثاني أعلى مستوى للمخزون في تاريخ الولايات المتّحدة، حيث إن أيّ زيادة في الأسبوع القادم ستجعله الأعلى في التاريخ، لكن الزيادة دون المتوقّع.

تتعرّض أسعار الخام لضغوط من تراجع الطلب على الوقود نحو 30% في أنحاء العالم، واتّفقت الدول الرئيسة المنتحة للنفط في منتصف أبريل / نيسان على خفض الإنتاج قرابة عشرة ملايين برميل يوميًا، في حين يعمد منتجو النفط الصخري ومزوّدون كبار آخرون لتخفيضات أيضًا.

وبحلول الساعة 1530 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة 2.07 دولارًا، بما يعادل 10% إلى 22.54 دولارًا للبرميل. وصعدت عقود الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط 3.80 دولارًا، أو 31% إلى 16.10 دولارًا للبرميل، عقب تهاويها لما دون الصفر، الأسبوع الماضي.

وقال جين مكجيليان -نائب الرئيس لأبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت- وفق رويترز: "ما دمنا نرى انفراجات في الاقتصاد، فلن نرى انهيارات كالتي رأيناها قبل أسبوع.. لكن أن تعود الأسواق للارتفاع إلى مستويات ما قبل الأزمة، سيكون أمرًا صعبًا".

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق