أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

الكويت تغلق آبارًا نفطية لخفض إنتاجها إلى 2.24 مليون برميل يوميًا

كشف مصدر نفطي مسؤول، أن الكويت بدأت في خفض إنتاجها النفطي إلى 24ر2 مليون برميل يوميًا، وذلك التزامًا منها بخفض مستويات الإنتاج المقرّرة من قبل منظّمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك)، والدول المنتجة من خارجها، المعروف بتحالف (أوبك بلس).

ونقلت صحيفة الأنباء الكويتية في عددها الصادر اليوم الأحد، عن المصدر، القول، إن الكويت قامت بتخفيض مستويات الإنتاج، وذلك قبل بدء سريان التخفيضات مطلع شهر مايو / أيّار المقبل، أي قبل دخول الاتّفاق حيّز التنفيذ بأسبوع.

وذكر المصدر أن شركة نفط الكويت قامت بإغلاق عدد من الآبار المنتجة في حقل برقان الكبير، لتنفيذ صيانة بعض الأعمال المهمّة من مشاريع.

وكان وزير النفط الكويتي، خالد الفاضل، قد نفى قبل أيّام، ما تردد في أحد التقارير الصحفية الأجنبية، حول تعرّض دولة الكويت لضغوط للإسراع بتخفيض الإنتاج قبل بدء تطبيق الاتّفاق في الأوّل من مايو / أيّار المقبل، مبيّنًا أن هذا القرار يعدّ سياديًا، وأن دولة الكويت تؤيّد العمل الجماعي من خلال التوافق بين الدول داخل منظّمة أوبك، ومن خلال اتّفاق (أوبك بلس).

وبدأت شركة “أرامكو” السعودية، تقليص إنتاج النفط في وقت سابق من هذا الأسبوع، قبل خفض إنتاج أوبك+، في الأوّل من مايو / أيّار المقبل، وفقًا لما ذكره مسؤول صناعة سعودي مطّلع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى