أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

نتائج كبرى شركات النفط الأميركية تكشف حجم تخفيضات الإنتاج

730 ألف برميل حتّى الآن... وأباتشي تهجر الحوض البرمي

تعمّقت أزمة منتجي النفط والغاز نتيجة للانخفاض العالمي في الطلب، الناجم عن عمليات الإغلاق العالمية، بسبب تفشّي جائحة كورونا، وتراجع الطلب على الوقود بأكثر من 30%، في حين لا يمكن لكبار المنتجين إنتاج نفط ذي ربحيّة بأقلّ من 30 دولارًا للبرميل.
واتّفق مجموعة أوبك+ من داخل وخارج منظّمة الدول المصدّرة للنفط، أوبك، على تخفيض الإنتاج بمقدار 9.7 مليون برميل يوميًا، بدءًا من مايو، إلّا أن الدول الأخرى يمكن أن تخفض الإنتاج بما يصل إلى 10 ملايين برميل يوميًا.
وهذا يشمل الولايات المتّحدة وكندا، أكبر منتج ورابع أكبر منتج في العالم على التوالي، ومع ذلك ستأتي هذه التخفيضات بمرور الوقت نتيجة لضعف الأسعار.
ووفقًا لتحليل رويترز، فإن إعلانات الشركات الأميركية والكندية -حتّى الآن- قدّرت هذه التخفيضات بما مجموعه حوالي 730 ألف برميل من المكافىء النفطي يوميًا، وأعلنت شركة كونو فيليبس، الخميس الماضي، عن أكبر انخفاض حتّى الآن، قائلة، إنها ستخفض إنتاج النفط بمقدار 200 ألف برميل في اليوم من التوقّعات السابقة.
وذلك إلى جانب شركة شيفرون، التي خفضت إنتاجها البرمي بنسبة 20%، أو ما يوازي 125 ألف برميل في اليوم، وشركة أوكسدينتال بتروليم التي خفضت إنتاج العام الجاري بمقدار 85 ألف برميل في اليوم، وتمثّل تخفيضات الشركات الثلاث 410 ألف برميل في اليوم، التي أعلن عنها الشركات الأميركية والكندية.
ومن المتوقّع أن تقوم المزيد من الشركات بالتخفيض مع النتائج الفصلية في الأسابيع المقبلة، وقالت شركة أباتشي كورب -التي لم تعلن بعد عن تخفيضات الإنتاج-، إنها ستخفض عدد أجهزة الحفر البرمي إلى الصفر، في حين قالت شركة كونتينتال ريسورسز، إنها ستخفض الإنتاج لشهري أبريل ومايو بنسبة 30%.
وتوقّعت شركة ريستارد إنرجي للأبحاث انخفاضًا بنحو 1.5 مليون برميل يوميًا من الربع الرابع من عام 2019، إلى الربع الرابع من عام 2020، في حين توقّع محلّلو بنك أوف أميركا انخفاضًا قدره 1.4 مليون برميل يوميًا.
وتوقّعت غولدمان ساكس انخفاض الإنتاج الأميركي بمقدار 1.3 مليون برميل في اليوم، خلال هذه الفترة، باستثناء تأثير عمليات الإغلاق واسعة الانتشار.
وتوقّعت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن ينخفض الإنتاج بما يصل إلى 1.7 مليون برميل في اليوم في نفس الفترة المذكورة أعلاه.
ومع ذلك، توقّعت إدارة معلومات الطاقة أن يبلغ الإنتاج العالمي 11.8 مليون برميل في اليوم، خلال العام الجاري، بانخفاض قدره 500 ألف برميل في اليوم عن العام السابق.

الوسوم
أسعارأسعار النفطأسواقأمريكاأميركاأوبكأوبك بلساجتماع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى