أخباررئيسيةطاقة متجددة

السعودية تدعو 49 شركة لتقديم عروض تنفيذ محطّات شمسية

بعد تأهّلها في المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني للطاقة المتجدّدة

خاص - الطاقة

دعت وزارة الطاقة السعودية الشركات المتأهّلة في المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني للطاقة المتجدّدة،  لتقديم عروضها لتنفيذ 4 مشروعات، بقدرة إجمالية تصل إلى 1200 ميغاواط، خلال الشهر الجاري.

وأوضحت الوزارة في بيان حصلت”الطاقة” على نسخة منه، أنه سيجري طرح 4 مشروعات للطاقة الشمسية الكهروضوئية، موزّعة على 4 مواقع مختلفة “مشروع وادي الدواسر بقدرة 120 ميغاواط”، و”مشروع ليلى بقدرة 80 ميغاواط”، و”مشروع الرسّ بقدرة 700 ميغاواط”، و”مشروع سعد بقدرة 300 ميغاواط”.

والجدير بالذكر أن وزارة الطاقة أصدرت طلبات التأهيل لمشاريع المرحلة الثالثة في بداية العام الجاري، وبلغ عدد الشركات المتقدّمة 83 شركة في شهر فبراير / شباط الماضي، وتأهّلت 49 شركة، منها  28 شركة سعودية.

وأوضحت الوزارة أنه في ضوء القيود المفروضة على قطاع الأعمال والسفر خلال هذة الفترة، فقد مدّدت وزارة الطاقة الإطار الزمني لطلبات تقديم العروض للمشاريع الأربعة في المرحلة الثالثة إلى 6 أشهر.

وبالإضافة إلى ذلك، ولتسهيل عقد الاجتماعات، ستستضيف الوزارة اجتماعات افتراضية لمؤتمرات المطوّرين، كما ستُقدَّم مقترحات مقدّمي العروض المحتملين عبر الإنترنت، من خلال منصّة المشتريات الإلكترونية للبرنامج الوطني للطاقة المتجدّدة، التابع لوزارة الطاقة.

والجدير بالذكر أن جميع المشاريع التي يجري طرحها من قبل وزارة الطاقة، سيتمّ تنفيذها بالكامل وفق نظام المنتج المستقل “IPP”، مدعومة باتّفاقيات شراء الطاقة لمدّة 25 عامًا مع الشركة السعودية لشراء الطاقة “SPPC”.

ومنذ بداية البرنامج الوطني للطاقة المتجدّدة في عام 2017، جرى طرح 2170 ميغاواط من مشاريع الطاقة المتجدّدة في المملكة، منها 700 ميغاواط جرت ترسيتها في عام 2019، فيما ستجري ترسية 1470 ميغاواط أخرى العام الجاري.

الوسوم
البرنامج الوطنى للطاقة المتجددة السعودية الطاقة الطاقة الشمسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى