أخباررئيسيةنفط

“جابكو” لزيادة إنتاجها من الزيت الخام إلى 75 ألف برميل يوميًا

تستهدف شركة بترول خليج السويس “جابكو” زيادة إنتاجها من الزيت الخام، ليصل إلى 75 ألف برميل زيت خام يوميًا، بحلول شهر يوليو / تمّوز المقبل، مقابل 69 ألف برميل حاليًا.

وقال مسؤول بارز في شركة بترول خليج السويس “جابكو” في تصريحات خاصّة لـ”الطاقة”، إن الشركة تنفّذ حاليًا برنامجًا طموحًا للتوسّع في أنشطة البحث عن البترول والغاز، وتنمية حقول الإنتاج في منطقة امتيازها، بالإضافة إلى إصلاح وإكمال الآبار البترولية للوصول إلى معدّلات الإنتاج المستهدفة.

وأوضح أن موازنة الشركة للعام المالي المقبل، من المفترض أن تبلغ 503 مليون دولار، ولكن جرت زيادتها بنسبة 8% لتبلغ 543 مليون دولار، وسوف تستخدم المخصّصات لزيادة معدّلات الإنتاج، خاصّةً أن الشركة تسعى للوصول لإنتاج أكثر من 77 ألف برميل زيت خام يوميًا.

و”جابكو” إحدى شركات قطاع البترول المصري، التي تأسّست عام 1965، وتعدّ من أقدم الشركات المصرية العاملة بمجال البترول في مصر، وتمثّل الكيان المشترك والقائم بالعمليات بين الهيئة العامّة للبترول وشركة “دراجون أويل”.

وقال المسؤول: إن “دراجون أويل” تعتزم زيادة حجم استثمارات البحث والتنقيب والإنتاج في منطقة الامتياز خلال العام الجاري، بهدف زيادة معدّلات الإنتاج اليومية من الخام.

وأوضح أن عمليات الاستحواذ والشراء الخاصّة بالامتيازات البترولية أمر طبيعي في القطاع، ولا يؤثّر من قريب أو بعيد على التزامات الشريك أو خطّة الإنتاج، بل على العكس، فإن الشريك الجديد يكون لديه خطط استثمارية وإنتاجية أكبر لإنعاش المنطقة، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها.

وأشار إلى أن الشراكة بين “جابكو” و”دراجون أويل” بمثابة فرصة استثمارية استثنائية للطرفين، لفتح آفاق تعاون جديدة مبنيّة على فرص واعدة في مصر، الت تُعدّ أحد أكثر الأسواق في المنطقة جذبًا للاستثمارات العربية والأجنبية، بما يعكس تنافسية المناخ الاقتصادي والاستثماري في مصر، نتيجة اهتمام قيادتها السياسية الرشيدة بإجراء الإصلاحات وتطبيق السياسات الداعمة لزيادة الاستثمارات، ونموّ الأعمال، وإقامة البُنية التحتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى