أخباركهرباء

إنيرجيا المصرية ترفع صادراتها من الكابلات إلى 40%

120 مليون دولار توريدات في العام الماضي

خاص - الطاقة

قرّرت شركة إنيرجيا للكابلات المصرية، زيادة نسبة تصدير منتجاتها من الكابلات، لتصل إلى 40% مقابل 30% حاليًا.

وقال مدير عامّ مبيعات الشركة، علي السويدي، في تصريحات خاصّة لـ”الطاقة”، إن إنيرجيا تستهدف الدخول في أسواق تصديرية جديدة في إنجلترا وألمانيا والنمسا وإيطاليا.

والشركة تصدّر الكابلات الخاصّة بها في الإمارات وقطر وعمان والبحرين والسعودية والسودان وكينيا ونيجيريا والهند وبولندا واليونان.

وأوضح أن الشركة تنفّذ حاليًا مجموعة من المشروعات في الكويت والهند، وتنتج إنيرجيا نحو 38 ألف طن سنويًا من كابلات النحاس، بالإضافة إلى 17 ألف طنّ من الألومنيوم، وتستهدف مضاعفة إنتاجها من كابلات النحاس، وتقوم حاليًا بالتوسّع في مصانعها لمواجهة الطلب المتزايد.

وتعدّ إنيرجيا من كبرى الشركات المصرية العاملة في إنتاج الكابلات، بقدرات تصل حتّى جهد 500 كيلوفولت، وبلغ إجمالي التوريدات في العام الماضي نحو 120 مليون دولار.

وأوضح السويدي أن “دخول الشركات الصينية للسوق المصرية، أثّر على بعض الشركات نتيجة اقتناصها مشروعات ضخمة، كان من الممكن أن تنفّذها الشركات المحلّية”، ولكن -في الوقت نفسه- أكّد أن مصر أمامها فرصة ذهبية للاعتماد على المنتج المحلّي، بسبب تفشّي فيروس كورونا، وأنه لابدّ من دعم المصانع والمنتج المصري.

وتابع: “المكوّن المحلّي الخاصّ بمكوّنات الشركة نسبته تصل إلى 90%، ومن المقرّر زيادته في العام المالي الجاري ليصل إلى 100%، بحيث يجري تصدير منتج مصري بالكامل للأسواق الخارجية”.

ويقع مصنع إنيرجيا للكابلات في منطقة العاشر من رمضان بمصر، ويضمّ عدّة مصانع داخله، مثل مصنع لكابلات الاتّصالات، وآخر لكابلات المباني وثالث لكابلات الجهد المنخفض، وللجهد المتوسّط والعالي، كما تمتلك الشركة مصنعًا لإنتاج أعمدة أبراج الضغط العالي، وتقوم بتوريدها خارج مصر أيضًا، كما تهتمّ بالعمل في مشروعات البُنية التحتية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى