أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

الكرملين: الانخفاض الطبيعي في إنتاج النفط منفصل عن تحرّك مشترك

قال ديمتري بيسكوف -المتحدّث باسم الكرملين- اليوم الأربعاء، إن أيّ هبوط طبيعي في إنتاج النفط بسبب تراجع الأسعار، منفصل عن التخفيضات الطوعية للإنتاج، وهي جزء من اتّفاقات مشتركة بين دول منتجة للخام.

ومن المقرّر أن تعقد منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها بقيادة روسيا، فيما يُعرف بمجموعة أوبك+، اجتماعًا إلكترونيًا في التاسع من أبريل / نيسان، لبحث خطوات كيفية جلب الاستقرار إلى أسواق النفط المتضرّرة بفعل ضعف الطلب في ظلّ تفشّي فيروس كورونا.

وألمحت روسيا وأعضاء آخرون في أوبك+، إلى أنه ينبغي على دول أخرى -وعلى الأخصّ الولايات المتّحدة- الانضمام إلى التحرّك هذه المرّة، بعد أن استفادت من استقرار أسعار النفط على مدى سنوات، حين كانت المجموعة تخفض الإنتاج طوعًا.

وامتنع بيسكوف عن الإفصاح عن موقف روسيا في الاجتماع القادم، لكنه -ردًّا على سؤال في مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين، بشأن ما إذا كان الانخفاض الطبيعي في إنتاج النفط بسبب ضعف أسعار الخام سيوضع في الحسبان- قال: إن هذا لا يعادل خفضًا مشتركًا.

وأضاف بيسكوف: "هناك بالتأكيد أنواع مختلفة من التخفيضات، أنت تقارن تراجعًا إجماليًا في الطلب مع تخفيضات تستهدف إحداث توازن في الأسواق العالمية، هذان مفهومان مختلفان، ولا يمكن أن يكونا متساويين".

الوسوم
أرامكوأسعارأميركاأوبكالسعوديةالصينالكرملينالنفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى