أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

العراق لا يوافق على تخفيض إنتاجه من النفط

أفاد المتحدّث باسم وزارة النفط العراقية، عاصم جهاد، اليوم الأربعاء، بأن العراق وافق خلال الاجتماع السابق لمنظّمة الدول المصدّرة للنفط (أوبك) على تخفيض إنتاج المنظّمة  إلى المليون ونصف المليون، بشرط عدم المساس بإنتاجه .

ونقلت وكالة الأنباء العراقية ( واع ) عن جهاد، قوله، إنه: “لا يمكن خفض معدّلات الإنتاج نتيجة الوضع الراهن والظرف الاستثنائي الذي يمرّ به العراق”. وأضاف، إن تراجع أسعار النفط لم يؤثّر في معدّلات الإنتاج والتصدير، لأن الطاقة المتاحة للإنتاج تُقدّر بنحو 5 ملايين برميل يوميًا، مشيرًا إلى أن إنتاج العراق بحسب الالتزام باتّفاق أوبك +، بلغ نحو 4 ملايين و500 ألف برميل يوميًا.

وأوضح أن معدّل  الصادرات النفطية العراقية يتراوح ما بين 3 ملايين و300 ألف برميل، إلى 3 ملايين و500 ألف برميل.

وقال، إن: “العراق أجرى اتّصالات مكثّفة مع وزراء النفط لدول أعضاء منظّمة أوبك والمتحالفين معها من خارج المنظّمة في الأيّام الماضية، بغية تقريب وجهات النظر للتوصّل إلى اتّفاق يعيد الاستقرار للسوق النفطية العالمية”.

وأضاف، إن: “اجتماع أوبك+ غدًا الخميس يعدّ خطوة مهمّة للتوصّل إلى اتّفاق ينقذ السوق النفطية من التراجع الكبير، وضرورة أن تُبادر الدول المنتجة الرئيسة من خارج أوبك+، ومنها الولايات المتّحدة وكندا والنرويج وغيرها، إلى الالتزام أيضًا بتخفيض الإنتاج من قِبلها، وهذا بدوره يعدّ عاملًا مهمًّا للسيطرة على الفائض النفطي في الأسواق العالمية، وإعادة الاستقرار والتوازن المطلوب”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى