أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

شحنات غاز طبيعي مسال أميركية في طريقها للصين بعد إعفاءات ضريبية

قالت مصادر بقطاعي الشحن والتجارة، إن ناقلات تحمل شحنات غاز طبيعي مسال في طريقها للصين، بعد أن بدأت بكّين في منح إعفاءات ضريبية لبعص المستوردين.

هذه المرّة الأولى منذ مارس / آذار 2019، التي تُستأنف فيها الشحنات، بعد أن شهدت حرب تجارية طويلة رفع الصين الرسوم على واردات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتّحدة إلى 25 بالمئة العام الماضي.

وأظهرت بيانات تتبّع السفن من رفينيتيف وشركة كبلر للبيانات، أن أربع ناقلات غاز طبيعي مسال في طريقها حاليًا إلى الصين، بعد تحميل شحنات الشهر الماضي في الولايات المتّحدة.

ومن المتوقّع أن تصل الناقلات للصين بين أواخر أبريل / نيسان وأوائل مايو / أيّار، بحسب البيانات.

وقال ثلاثة مصادر مطّلعة في الصين، وفق رويترز، إن بكّين بدأت منح إعفاءات ضريبية لمستوردي الغاز الطبيعي المسال، لكن لم تتّضح تفاصيل عن الشركات التي حصلت على الإعفاءات من الرسوم. وأوضح أحد المصادر أن الرسوم انخفضت إلى صفر، لكن تطبيق ضريبة قيمة مضافة منفصلة بنسبة عشرة بالمئة لا يزال ساريًا.

وقال مصدر آخر -وهو تاجر غاز صيني-، إن الشركات مطالبة بتقديم طلبات الإعفاء الضريبي بشكل شهري، وأن تبلّغ الحكومة فور إتمام العمليات.

وأعلنت الصين في فبراير / شباط، أنها ستمنح إعفاءات من رسوم عقابية فرضتها على 696 سلعة أميركية، بعد توصّل الجانبين لاتّفاق تجاري مرحلة 1 ،دخل حيّز التنفيذ في الرابع عشر من فبراير / شباط. ومن المفترض أن الشركات تقدّمت بالطلبات في الثاني من مارس.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى