أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

المكسيك تشارك في اجتماع أوبك+ الخميس

قالت وزارة الطاقة المكسيكية اليوم الإثنين، إن المكسيك ستشارك في اجتماع أوبك+ المقرر يوم 9 أبريل، بصفتها عضوًا في التكتّل الذي يضمّ دول أعضاء منظّمة أوبك، ومنتجين مستقلّين، من بينهم روسيا.

وأضافت الوزارة، أن المكسيك لا تتوقّع أيّ تخفيضات للإنتاج، دون اتّفاق واسع بين الدول، “في الوقت الحاضر لا نتوخّى (تخفيضات الإنتاج أو الإنفاق الرأسمالي) لكنّنا نواصل تحليل المناخ العامّ وقرارات أوبك”.

ومن المقرّر أن يجتمع أعضاء أوبك+ الخميس المقبل، في اجتماع كان موعده اليوم، إلّا أنه تأجّل لأسباب فنّية، لمناقشة القيود الجديدة المحتملة على الإنتاج.

وأنتجت شركة Pemex المملوكة للدولة في المكسيك 1.64 مليون برميل يوميًا من النفط الخام في فبراير الماضي، لكنها تتوقّع زيادة الإنتاج إلى 1.85 مليون برميل يوميًا هذا العام، بانخفاض عن المستهدف السابق عند 1.95 مليون برميل يوميًا، بسبب تداعيات فيروس كورونا.

ودعا، يوم السبت، الرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، للتوصّل سريعًا لاتّفاق بُغية تجنّب تفاقم الأزمة.

وشهدت المكسيك ودول أخرى انخفاضًا هائلًا في أسعار صادراتها النفطية في الأسابيع الماضية، بعد أن تسبّب انتشار فيروس كورونا المستجدّ في انخفاض حادّ في الطلب، بينما لم تتوصّل الدول الكبرى المنتجة للنفط لاتّفاق في كيفية الاستجابة لذلك.

كانت وزارة النفط النرويجية، قالت اليوم الإثنين، إن النرويج دُعيت لحضور اجتماع أوبك+ المقرّر يوم الخميس المقبل، بصفة مراقب، وهي تدرس الحضور إذا كانت هناك مشاركة واسعة. وإنها ستخفض الإنتاج شريطة وجود دعم واسع بين المنتجين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى