أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

أباتشي وتوتال تعلنان اكتشاف ثاني أكبر حقل بحري في سورينام

قالت شركتا "أباتشي كورب" و"توتال"، إنهما اكتشفتا حقلًا نفطيًا كبيرًا قبالة سواحل سورينام في أميركا الجنوبية، وهو ثاني اكتشاف من نوعه للشركتين هذا العام. وأوضحت الشركتان أن الاكتشاف كان في بئر "ساباركارا ويست-1" البحري في بلوك 58، المملوك لهما مناصفة.

وتمّ حفر البئر لعمق نحو 6.3 ألف متر، وأظهرت الاختبارات إيجابية وجود المنتجات الهيدروكربونية، التي تشمل 79 مترًا من الخام الخفيف عالي الجودة والمكثّفات في عدّة طبقات. وقال جون كريتستمان -الرئيس التنفيذي لـ"أباتشي"-: "اكتشافنا البحري الثاني في سورينام هذا العام يثبت دقّة نموذج أبحاثنا الجيولوجية، ويؤكّد أن البلوك 58 غنيّ بالمنتجات الهيدروكربونية. وإضافة إلى ذلك، توضّح معلوماتنا أن بئر ساباكارا ويست-1 مفصولة تمامًا عن كشفنا السابق في بئر ماكا سنترال-1، التي أعلنّا عنها في يناير / كانون الثاني الماضي".

وتخطّط أباتشي وتوتال لنقل حفّار "نوبل سام كروفت" عقب انتهاء العمليات في "ساباكارا ويست-1" إلى الموقع الثالث في بلوك 58، وهو "كواسكواسي" على بعد نحو 10 كيلومترات جنوب غرب الموقع الحالي، ثمّ استهداف موقع رابع لاحقًا في "كيسكسي" على بعد 20 كيلومترًا جنوب شرق "ساباكارا ويست-1".

وجدير بالذكر أن سورينام عاصمتها باراماريبو، تقع في شمال أميركا الجنوبية، ويحدّها من الشرق غيانا الفرنسية ومن الغرب غيانا. أمّا من الجنوب، فتحدّها البرازيل ومن الشمال المحيط الأطلسي.

وهي أصغر دولة ذات سيادة من حيث المساحة (نحو 163 ألف كيلومتر مربع)، وكذلك من حيث عدد السكّان (نحو 576 ألف نسمة) في أميركا الجنوبية، كما أنها البلد الوحيد الناطق بالهولندية في نصف الكرة الغربي. ويبلغ إجمالي ناتجها المحلّي الاسمي نحو 4.1 مليار دولار بحسب تقديرات صندوق النقد الدولي لعام 2019.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق