أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

خطّة أميركية بديلة لـ"مخزون الطوارئ"

بحث تأجير مساحة لشركات الطاقة

وكالات

أفاد مصدران مطّلعان، أن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب تخطّط لتأجير مساحة لشركات الطاقة لتخزين النفط في الاحتياطي البترولي الإستراتيجي للبلاد، وذلك بعد إلغاء جهود سابقة لشراء ملايين البراميل لمخزون الطوارئ بسبب عدم توافر التمويل.

وقد تساعد الخطّة الجديدة الولايات المتّحدة في التعامل مع تخمة المعروض المتزايدة من النفط الخام ،التي تهدّد بأن تغرق مستودعات التخزين التجارية، وتدفع أسعار الطاقة العالمية لمزيد من التراجع في ظلّ انخفاض الطلب على الوقود بسبب وباء فيروس كورونا. وقال المصدران، إن الخطّة ستُعلن قريبًا، ربّما اليوم الأربعاء.

وهذه الخطّة تغيير لمخطّط أوّلي يقضي بأن تشتري وزارة الطاقة الخام من شركات المحلّية للتنقيب عن النفط باستخدام أموال اتّحادية.

كان ترمب قد أمر وزارة الطاقة يوم 13 مارس / آذار بملء الاحتياطي عن آخره، لمساعدة منتجي النفط الذين يعانون من تراجع أسعار النفط العالمية. لكن الكونغرس لم يوافق على تمويل الشراء، ممّا أجبر الوزارة على إلغاء الاقتراح الأسبوع الماضي.

لكن من شأن الخطّة المعدّلة مساعدة التجّار وغيرهم، وهم يحاولون النجاة من التراجع الشديد في أسعار الوقود بتخزين الخام لبيعه لاحقًا فور انتهاء الأزمة. ولم تردّ وزارة الطاقة بعد على طلب رويترز للتعليق.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق