أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

معهد النفط الأميركي: ارتفاع مخزون الخام 10.485 مليون برميل

في تقريره الأسبوعي

أظهرت بيانات معهد النفط الأميركي ارتفاع مخزونات الولايات المتّحدة من النفط الخام بنحو 10.485 مليون برميل للأسبوع المنتهي في 28 مارس / آذار، حيث لا يزال 75 % من الأميركيين تحت الإغلاق وغيرها من تدابير مكافحة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ.

كان من المتوقّع أن تكون حركة المخزون الثلاثاء، أقلّ بكثير من 3.997 مليون برميل.

الأسبوع السابق، قدّر المعهد سحبًا لمخزونات النفط الخام بقيمة 1.247 مليون برميل، في حين سجّلت تقديرات إدارة معلومات الطاقة زيادة 1.6 مليون برميل للأسبوع.

شهدت أسعار النفط تقلّبًا بعد ظهر الثلاثاء، قبل إصدار بيانات معهد البترول الأميركي، حيث ستشهد الولايات المتّحدة فترة أطول من التباعد الاجتماعي، بينما يُنفِّذ المزيد من الولايات أوامر الإغلاق.

في هذه الأثناء، لا يزال التجّار متمسّكين بقدر  من الأمل في أن يكون هناك بعض الاستقرار في شكل وقف لحرب أسعار النفط بين السعودية وروسيا.

وما يزيد من تعقيد الأسعار المبادئ التوجيهية الوطنية الجديدة، حول كيفية تعامل الولايات المتّحدة مع الفيروس التاجي في المستقبل، وهو تطوّر سيؤثّر في الطلب على النفط الخام.

في تمام الساعة 3:24 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتّحدة، الثلاثاء، جرى تداول مؤشّر خام غرب تكساس الوسيط بزيادة بنسبة 0.35 دولارًا (1.74٪) عند 20.44 دولارًا. وبالرغم من ذلك، لا يزال الخام يُتداول منخفضًا بما يقرب من 4 دولارات على مدى أسبوع، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

من ناحية أخرى، انخفض سعر برميل خام برنت الثلاثاء، بنسبة 0.20 دولارًا (0.76٪)، عند 26.22 دولارًا، منخفضًا بنحو 3 دولارات أسبوعيًا.

أفاد المعهد عن زيادة كبيرة بلغت 6.085 مليون برميل من البنزين للأسبوع المنتهي في 27 مارس / آذار، بعد سحب 2.622 مليون برميل الأسبوع الماضي.

وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 4.458 مليون برميل هذا الأسبوع، مقارنة بسحب الأسبوع الماضي البالغ 1.90 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات خام النفط الأميركي في كوشينغ 2.926 مليون برميل.

وكانت تقديرات إدارة معلومات الطاقة الأميركية قد أظهرت أن إنتاج الولايات المتّحدة من النفط الخام الأسبوع المنتهي في 20 مارس / آذار تراجع قليلًا إلى 13.0 مليون برميل يوميًا.

في تمام الساعة 4:33 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتّحدة، كان تداول خام غرب تكساس الوسيط عند 20.36 دولارًا، بينما كان تداول برنت عند 26.17 دولارًا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى