أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

إنتاج النفط الأميركي يتراجع للشهر الثاني في يناير

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية في تقرير شهري، اليوم الثلاثاء، إن إنتاج الولايات المتّحدة من النفط الخام تراجع إلى 12.74 مليون برميل يوميًا في يناير / كانون الثاني، من 12.80 مليون برميل يوميًا في ديسمبر / كانون الأوّل.

وهذه هي المرّة الأولى التي يتراجع فيها إنتاج الخام لشهرين متتاليين، منذ يوليو/ تمّوز 2019، وتأتي بعد تسجيل مستوى شهري قياسي مرتفع بلغ 12.87 مليون برميل يوميًا في نوفمبر/ تشرين الثاني، قبيل انهيار الأسعار العالمية والطلب على الوقود، بسبب حرب أسعار وخطوات حكومية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وفي تكساس، أكبر الولايات المنتجة للنفط، زاد الإنتاج 0.4% إلى مستوى شهري قياسي مرتفع بلغ 5.39 مليون برميل يوميًا في يناير / كانون الثاني، من مستوى قياسي أيضًا، قدره 5.37 مليون برميل يوميًا في ديسمبر / كانون الأوّل.

في غضون ذلك، تراجع إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات الثماني والأربعين للبرّ الأميركي الرئيس، إلى 105.5 مليار قدم مكعّبة يوميًا في يناير / كانون الثاني من 106.4 مليار قدم مكعّبة يوميًا في ديسمبر/ كانون الأوّل، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة.

وهذا أكبر تراجع شهري منذ يناير / كانون الثاني 2018، والمرّة الأولى التي يهبط فيها إنتاج الغاز لشهرين متتاليين منذ يناير / كانون الثاني 2017. وكان أعلى مستوى شهري على الإطلاق 107 مليار قدم مكعّبة يوميًا، المسجّل في نوفمبر / تشرين الثاني.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق