أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلمنوعات

ترمب يبحث مع بوتين أسعار النفط

الرئيس الأميركي: انخفاض الأسعار سيّئ للجميع

وكالات

أفاد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، الإثنين، أنه سيتباحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول أسعار النفط، وغيرها من الموضوعات، بما في ذلك أزمة كورونا.
وقال ترمب لقناة فوكس نيوز: “روسيا والسعودية تتصارعان، ما أدّى إلى خفض سعر النفط”، مضيفًا: “مباشرة عقب هذه التصريح سأتحدّث مع السيّد فلاديمير بوتين”. وتابع: إن الرئيس الروسي “سيطلب على الأرجح” تخفيف العقوبات المفروضة على بلاده.
وأشار الرئيس الأميركي إلى أن الأسعار انخفضت بفعل تباطؤ اقتصادي ناجم عن الحاجة لإبطاء انتشار فيروس كورونا. وقال: “لا نريد صناعة ميّتة تعرّضت للتدمير”، وأضاف: إن “هذا سيّئ للجميع”، وإن “الصراع بين روسيا والسعودية يتعلّق بكمّ البراميل التي ستضخّانها”.
ويُذكر أن ترمب أكّد على مدار سنوات طويلة -حتّى قبل انتخابه رئيسًا- أنه يفضّل أسعارًا رخيصة للبنزين، مدافعًا بأن انخفاض الأسعار يدعم الاقتصاد الأميركي. لكن الموقف الحالي ربّما يكون “سياسيًا بامتياز” قبل انتخابات الرئاسة المقبلة، حيث إنه يتعرّض لضغوط عديدة من قبل صنّاع النفط في الولايات المتّحدة، الذين يطالبون بإدراجهم ضمن حِزم الدعم الحالية جراء انهيار الأسعار، والذي يهدّد بإفلاس العديد من الشركات وتسريح آلاف العاملين.
وفي ذات الوقت، فإن انخفاض أسعار الوقود والطاقة حاليًا لا يخدم الاقتصاد، ولا ترمب، في شيء، في ظلّ توقّف عجلات الإنتاج والمواصلات مع إجراءات الإغلاق والعزل في الولايات المتّحدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى