أخبار الطاقة المتجددةأخبار الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسيةطاقة متجددةكهرباء

كورونا يرجئ إعلان الفائز بتطوير محطّة الظفرة الشمسية بأبوظبي

ذكرت وكالة أنباء الإمارات (وام) أن دائرة الطاقة في أبوظبي أرجأت إعلان العطاءات الفائزة بتطوير محطّة للطاقة الشمسية بقدرة 1.5 غيغاواط في منطقة الظفرة.

وأفادت الوكالة في وقت متأخّر من مساء أمس الأربعاء، نقلًا عن عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة في أبوظبي، أن الاجتماع الذي كان سيُعقد يوم 18 مارس / آذار لفتح العطاءات النهائية لتطوير المحطّة، تأجل.

وأضافت: اتُّخِذ القرار في ضوء القواعد التي تحظر عقد اجتماعات تضمّ عددًا كبيرًا من المشاركين، بسبب تفشّي فيروس كورونا. ونقلت عن المرر قوله: "نراقب كذلك بشكل دائم تأثيرات الوضع الراهن على الاقتصادات العالمية وأسعار الطاقة، سواء كانت النفط أو مصادر الطاقة المتجدّدة، وتوافر المنتجات والمعدّات المستوردة الضرورية لمواصلة مشاريع الطاقة الشمسية والنووية".

وذكرت الوكالة أن دائرة الطاقة ستواصل ضمان استمرار الإمدادات الآمنة والموثوقة للمياه وخدمات الصرف الصحّي والكهرباء. وأبوظبي هي عاصمة الإمارات، حيث اتّخذت الدولة عدّة إجراءات لاحتواء انتشار فيروس كورونا، تشمل وقف الرحلات الجوّية الدولية، وإغلاق المساجد والمدارس ومراكز التسوّق والمراكز التجارية والمطاعم، وحثّت السكان على البقاء في منازلهم.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق