أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةعاجلنفط

أسعار النفط ترتفع أكثر من 4% مع تعزيز أميركا إجراءات دعم اقتصادي

ارتفعت أسعار النفط نحو 4% اليوم الثلاثاء، على أمل أن تتوصّل الولايات المتّحدة قريبًا إلى اتّفاق بشأن حزمة مساعدات بقيمة تريليوني دولار، بينما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.20 دولارًا، ما يوازي 5.1% إلى 24.56 دولارًا.

وقال إدوارد مويا المحلّل بشركة السمسرة أواندا: “النفط يرتفع، ويرجع ذلك بصفة أساسية لضعف الدولار نتيجة إجراءات غير مسبوقة لمجلس الاحتياطي الاتّحادي الأميركي.. سيظلّ مستوى تذبذب خام غرب تكساس الوسيط مرتفعًا، وينبغي ألّا يتفاجأ المتعاملون إذا تبدّدت موجة الصعود في نهاية المطاف”.

وأعلن مجلس الاحتياطي الاتّحادي (البنك المركزي الأميركي) مجموعة برامج استثنائية لدعم الاقتصاد الذي يعاني جراء قيود على التجارة التي يقول علماء: إنها لازمة لإبطاء تفشّي فيروس كورونا.

وفيما استمرّ تعثّر حزمة تحفيز اقتصادي بقيمة تريليوني دولار في مجلس الشيوخ الأميركي أمس بسبب خلاف بين المشرّعين حول بنودها، أبدى وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين ثقته في التوصّل لاتّفاق قريبًا.

ودفعت حزمة التحفيز المتوقّعة الدولار للهبوط، وهبط مؤشّر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلّة من ستّ عملات 0.5 بالمئة اليوم.

كان بنك باركليز قد خفض اليوم توقّعاته لسعر النفط لعام 2020 ، مشيرًا إلى ضغط نزولي كبير في السوق، ناجم عن حرب الأسعار بين روسيا والسعودية، واضطراب الطلب بسبب فيروس كورونا.

وقلّص البنك توقّعاته لسعر الخام في 2020 لكل من برنت وغرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 12 دولارًا إلى 31 دولارًا و28 دولارًا للبرميل على الترتيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى