تقارير الطاقة المتجددةتقارير الكهرباءرئيسيةسلايدر الرئيسية

"سيمنس" ترى التغيير وتُنهي صراع السلطة

رولاند بوش رئيسًا تنفيذيًا للشركة خلفًا لـ"جو كايسر"..و"مايكل سين" يغادر

خاص - الطاقة

أعلنت شركة سيمنس الألمانية أن مايكل سين لن يتولّى بعد الآن مسؤولية قطاع الطاقة الجديد الذي ترغب المجموعة الهندسية الألمانية بفصله في وقت لاحق من هذا العام ، بعد أن وافق على ترك الشركة.

كما أعلنت شركة سيمنس أن جو كايزر الرئيس التنفيذي القديم سيغادر الشركة، وسيحلّ محلّه نائب الرئيس التنفيذي رولاند بوش بحلول أوائل العام المقبل على أبعد تقدير.

كان سين أحد المرشّحين المفضّلين لخلافة كايسر البالغ من العمر 62 عامًا قبل أن يُعيَّن في منصب الرئيس التنفيذي لإدارة أعمال الشركة البالغة 28.8 مليار دولار "27 مليار يورو".

وقالت شركة سيمنس إن مايكل باتزاك، المسؤول التنفيذي عن قطاع أعمال الطاقة من سيمنس كان من المقرّر أن يكون كبير مسؤوليها الماليين ، سيغادر أيضًا بالاتّفاق المتبادل.

ولم تذكر أسباب المغادرة، على الرغم من أن مصدرًا قال لوكالة رويترز: إن هناك خلافات حول حجم الحصّة التي ستحتفظ بها شركة سيمنس في الشركة الجديدة بعد العرض.

وقالت شركة سيمنس في الأصل: إنها ستحتفظ بأقل من 50 بالمئة من الشركة ، لكن مصادر قالت لرويترز: إن "سين" يريد أن تحتفظ شركة سيمنس بحصّة أصغر بكثير.

وقالت شركة سيمنس: إنها ستعيّن كريستيان بروتش ،ليكون الرئيس التنفيذي الجديد لأعمال الطاقة ، بدءًا من 1 مايو / أيّار، وحتّى ذلك الحين سيقودها تيم هولت، رئيس العمليات في وحدة الغاز والطاقة.

وأضافت الشركة: إنه من المقرّر أن تصبح ماريا فيرارو -المدير المالي الحالي في شركة سيمنس للصناعات الرقمية- المدير المالي لشركة سيمنس للطاقة.

وقالت شركة سيمنس في بيان حصلت "الطاقة" على نسخة منه: إن عملية المتابعة والإدراج العامّ لشركة سيمنس للطاقة بحلول نهاية سبتمبر 2020 ستجري في الموعد المحدّد ودون تغيير.

وتكافح الشركة -التي توظّف 80 ألف شخص- مع انهيار الطلب العالمي على توربينات الغاز الكبيرة المستخدمة لتوليد الكهرباء، وكذلك المنافسة في التسعير الحادّ مع المنافسين، بما في ذلك جنرال إلكتريك وميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

" كايسر" قلّل من صراع السلطة
كانت هناك تكهّنات لفترة طويلة: هل سيجدّد جو كايسر ، 62 عامًا ، عقده كرئيس تنفيذي لشركة سيمنس مرّة أخرى؟ أو هل يمكن للمدير الواعي بالسلطة الذي عمل في المجموعة لمدّة 40 عامًا أن يترك ويغادر المجموعة؟ ترك Kaeser وبيئته ذلك مفتوحًا لفترة طويلة. أكثر من ذلك: غازل البقاء لفترة أطول. أثّرت مسألة الإدارة المفتوحة على شركة سيمنس، مع طول استمرار المضاربة.

جاءت الآن رسالة مفاجئة من المجموعة، تحتوي التوضيح : جو كايسر لن يستقيل فقط في بداية العام المقبل، وسوف تأتي المسؤولية تدريجيًا قبل تسليمها إلى نائبة السابق رونالد بوش، يبدو أنه صراع عنيف على السلطة في الخلفية لفترة طويلة .

في أوائل شهر فبراير / شباط ، جلس سين وكايسر معًا في مؤتمر صحفي في الاجتماع العامّ للمجموعة. أجاب كايسر على أسئلة الصحفيين، بينما ابتسم "سين" كثيرًا، لكنه لم يقل الكثير. حتّى ذلك الحين كان واضحًا: إن الاثنين ليسا مختلفين فقط.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مع الأسف الشديد في العراق فساد رهيب من قبل المسؤولين في وزارة الكهرباء الحالين و السابقين سماسرة مع وكيل شركة سيمنس ( مزاحم ابو زكريا ) و وكيلة ابن عمه ( مشعل ابو مروان ) هؤلاء من أنظمة النظام السابق كانو يعملون مع حمزة الزبيدي و مطلوبين إلى حكومة العراقية لان أفعالهم سيئة سابقا!!
    يقوم وكيل شركة سيمنس ابو زكريا إعطاء ١٠% حصة من مقاولات و عصابه كل من كريم و حيد و رعد الحارس،و المسؤولين السابقين في الوزارة، و حتى الآن يقوم هذا الرجل بدعوات عوائل المسؤولين إلى الاردن و حجوزات في فندق الرويال الملكي في عاصمة الأردنية عمان، و سفرات سياحة و سائق الأردني خاص، معهم و يقوم في إعطاء أموال لهم، و سهرات ليلية إلى مسؤولين الرجال مع ابن اخته المسمى ( سعد ) مدير مكتبة هذا الرجل يقوم بتنظيم سهرات ليلية للمسؤولين وزارة الكهرباء!
    و بالإضافة سفرات الى تركيا في،حيث وجود مندوبهم الملقب ( تيمو ) في اسطنبول، مع الأسف الشديد الشعب لم يلاقي لقمة عيش،و الفساد في كهرباء منتشر انتشار الفايروس، أين العدل أين النزاهة أين؟؟؟؟
    في حيث الفساد ما زال لحتى هذة اللحظة من قبل مدير عام الدائرة الإدارية، ( فلاح سعيد جرمط) مع الأسف الشديد فاسد ماديا و خلقيا، في حيث كل عطلة نهاية اسبوع سفر مع مدير عام نقل الشمال ( خالد غزاي عطيه ) سفر إلى المملكة الاردنية و حجوزات من قبل المقاولين و سهرات ليلية أيضا على حساب شركات، و هم من عصابه الوزير الأسبق ( كريم عفتان )، و عصابة النائب ( عادل خميس المحلاوي) رجل حرامي سارق لديه صفقات مشبوهة مناقصات في وزارة الكهرباء ومع فلاح سعيد جرمط، و على طول كل عطلة نهاية الأسبوع سفر إلى المملكة الاردنية من أجل السهرات الليلية و غيرها في فنادق ٥ نجوم!!!!
    أين العدل ايها الكاظمي أين أين النزاهة أين؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق