أخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

الولايات المتّحدة تبدأ شحن الاحتياطي ب30 مليون برميل

أسعار النفط توقف نزيفًا استمرّ 3 جلسات

أعلنت وزارة الطاقة الأميركية، الخميس، أن الولايات المتّحدة ستشتري 77 مليون برميل النفط من السوق المحلّية، من أجل دعم الاحتياطي الإستراتيجي للبلاد، وستكون عملية الشراء الأوّلية بنحو 30 مليون برميل.

وجاء في بيان الوزارة: “بأمر من الرئيس الأميركي دونالد ترمب، ستملأ وزارة الطاقة احتياطي النفط الإستراتيجي بأقصى طاقته، وستحصل على 77 مليون برميل من النفط الخام المنتج في الولايات المتحدة”.

وأسهم الإعلان -إضافة إلى تفاعل الأسواق إيجابًا مع إجراءات المصارف المركزية العالمية- في ارتفاع أسعار النفط بحدود 12،بعد أن وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2003.

وأوضح التقرير أن وزارة الطاقة قدّمت، اليوم الخميس، طلبات رسمية لتزويدها بالدفعة الأولى البالغة 30 مليون برميل.

وأظهرت أسعار النفط بعد ظهر اليوم الخميس، نموًّا منتظمًا ثابتًا بعد الانهيار الكبير في الفترة الماضية، الذي بلغ حوالي 21%، وتسجيل أدنى مستوى لأسعار الخام منذ مطلع العقد الأوّل من القرن الماضي، وفقًا لبيانات التداول.

وفي يوم الأربعاء وصل سعر خام برنت إلى الحدّ الأدنى له منذ 12 مايو (أيار) 2003، بـ 26 دولارًا للبرميل الواحد، أمّا خام غرب تكساس الوسيط فوصل إلى الحدّ الأدنى منذ 1 مارس 2002، بـ 23 دولارًا للبرميل الواحد.

في الوقت نفسه، يعتقد المحلّلون التجاريون، أن تحسّن أسعار النفط من المرجّح أن يكون مؤقتًا بسبب انخفاض الطلب، إلى جانب الزيادة الضخمة في العرض بعد انهيار صفقة “أوبك+”، بحسب ما ذكرت وكالة “رويترز” للأنباء. ونقلت الوكالة عن أحد المحلّلين، قوله: “من 1 أبريل (نيسان) يمكن أن يتدفّق نحو أربعة ملايين برميل نفط يوميًا إلى الأسواق، وهو ما قد يؤدّي إلى انخفاض أسعار النفط إلى نطاق يتراوح بين 13 و19 دولارًا، ولن تستفيد أي جهة منتجة للنفط من هذا الوضع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى