أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

أعضاء بالكونغرس يناشدون السعودية استخدام ثقلها النفطي لضبط الأسواق

بعثت مجموعة تضمّ 13 من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي، رسالة إلى ولي العهد السعودي الأمير محمّد بن سلمان، تطلب فيها أن توقف المملكة قرارها الأخير بزيادة إنتاج النفط وإغراق السوق العالمية، من أجل تحقيق الاستقرار في أسعار النفط.

قالت الرسالة: "في الوقت الذي تتعاطي فيه الولايات المتّحدة وبقية العالم - بما في ذلك المملكة العربية السعودية - مع وباء فيروس كورونا، وتبذل جهودا للتخفيف من حدّته والوقاية منه، فإن التأثير الإضافي لأسواق الطاقة العالمية غير المستقرّة هو تطوّر غير مرحّب به".

وأضافت الرسالة: "نحثّ المملكة على تأكيد القيادة البنّاءة في استقرار الاقتصاد العالمي، من خلال تهدئة القلق الاقتصادي في قطاع النفط والغاز في وقت تتصدّى فيه البلدان حول العالم للوباء".

تراجعت أسعار النفط بشكل حادّ بعد الإعلان السعودي عن زيادة إنتاجه. وتأتي هذه الخطوة بعد قرار روسيا رفض الانضمام إلى الدول الأعضاء في منظّمة البلدان المصدّرة للبترول (أوبك) في الموافقة على خفض الإنتاج لإنقاذ أسعار النفط من الانهيار نتيجة لتباطؤ الطلب بسبب آثار الفيروس التاجي.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد تحدّث مع ولي العهد، الأسبوع الماضي، عن الأزمة التي تخيّم على أسواق الطاقة العالمية، بحسب البيت الأبيض.

منذ ذلك الحين، أعلن الرئيس الأميركي أن واشنطن ستشتري "كمّيات كبيرة" من النفط الخام لتخزينها في الاحتياطي الإستراتيجي للنفط، ما من شأنه أن يعطي دفعة للصناعة التي تضرّرت من انخفاض الأسعار.

ومن المقرّر أن يلتقي أعضاء مجلس الشيوخ بسفيرة السعودية لدى الولايات المتّحدة، ريما بنت بندر آل سعود، هذا الأسبوع.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق