أخبارنفط

خام النفط الأميركي يسجّل أدنى مستوى له منذ 17 عامًا

جولدمان ساكس في مذكّرة توقّع انخفاض في سعر برنت يصل إلى 20 دولارًا في الربع الثاني

خاص - الطاقة

 انخفضت أسعار النفط لجلسة ثالثة يوم الأربعاء، مع انخفاض أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي إلى أدنى مستوى لها منذ 17 عامًا، بالتزامن مع القيود والآثار المترتّبة على فيروس كورونا.

وانخفض الخام الأميركي 1.15 سنتًا، أو 4.27 بالمئة، عند 25.80 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0938 بتوقيت جرينتش، بعد أن انخفض في وقت سابق إلى 25.68 دولارًا، وهو أدنى مستوى له منذ مايو / أيّار 2003.

وجرى تداول خام برنت منخفضًا 78 سنتًا، أو 2.71 بالمئة، عند 27.95 دولارًا للبرميل، بعد أن انخفض إلى 27.86 دولارًا، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل عام 2016.

وقال جولدمان ساكس في مذكّرة تضمّنت توقّعه انخفاضًا في سعر برنت إلى 20 دولارًا فى الربع الثاني، وهو مستوى لم يشهده منذ أوائل عام 2002 :” إن انهيار الطلب على البترول من فيروس كورونا المنتشر يبدو حادًّا بشكل متزايد “.

ويتوقّع المصرف انكماشًا في الطلب بمقدار 8 ملايين برميل يوميًا بحلول أواخر مارس / آذار، وانخفاضًا سنويًا في عام 2020 بمقدار 1.1 مليون برميل يوميًا، وهو ما قال: إنه سيكون الأكثر تسجيلًا.

وفي الجهود الرامية إلى دعم الاقتصادات، استعدّت أغنى دول العالم لإطلاق العنان لتريليونات الدولارات من الإنفاق للحدّ من تداعيات تفشّي فيروس كورونا، فضلاً عن فرض قيود اجتماعية لم يسبق لها مثيل منذ الحرب العالمية الثانية.

ويتوقّع الاستشاريون أن ينخفض الطلب في أبريل / نيسان بمقدار 11 مليون برميل يومياً .

بدأ التأثير على الطلب يظهر فى الإحصاءات الرسمية، حيث قال المكتب التجاري الياباني، اليوم الأربعاء: إن واردات النفط الخام فى فبراير/ شباط انخفضت بنسبة 9 بالمئة مقارنةً بالعام السابق.

الوسوم
اسعار النفط الاقتصاد الاقتصاد الامريكى البترول النفط النفط الأمريكى برميل البترول برنت جولدنمان ساكس خام النفط فيروس كورونا نسعر برنت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى