أخباررئيسيةنفط

خصم برنت على مبادلات دبيّ يسجّل رقمًا قياسيًا بـ 3.08 دولارًا للبرميل

اتّسع سعر خصم برنت على مقايضات دبيّ بمقدار 88 سنتًا يوم الثلاثاء إلى 3.08 دولارًا للبرميل، مسجّلًا رقمًا قياسيًا جديدًا منذ عام 2004 .

ويعدّ تبادل العقود الآجلة للمبادلات (EFS) لخام برنتدبي الفارق الرئيس للتجّار لتقييم القوّة النسبية لسعر النفط الخام منخفض الكبريت المرتبط بخام برنت وخام دبيّ عالي الكبريت المرتبط.

وانخفضت العقود الآجلة للنفط العالمي برنت وخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بشكل حادّ خلال الأيّام القليلة الماضية حيث ضرب وباء فيروس كورونا الطلب، في حين رفعت المملكة العربية السعودية الإنتاج إلى رقم قياسي في معاركها مع روسيا للحصول على حصّة في السوق.

وكان انتشار خام برنتدبي السلبي للغاية، ناجمًا جزئيًا عن الطلب على نفط الشرق الأوسط الرخيص، بعد أن خفضت المملكة العربية السعودية ومنتجون آخرون الأسعار وكثّفوا الإنتاج.

وفي 11 مارس / آذار، انقلب خام برنت إلى خصم على مقايضات دبيّ للمرّة الأولى، منذ مايو/ أيّار 2010 ، وسط انهيار في العقود الآجلة للنفط العالمية، بسبب صدام المملكة العربية السعودية مع روسيا حول سياسة التوريد.

وكان خام برنت قد انخفض بنسبة 0.5 بالمئة عند 29.91 دولارًا للبرميل في الساعة 9 صباحاً بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء، بعد أن ارتفع في وقت سابق إلى 31.25 دولارًا للبرميل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى