أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

زيادة رسوم البنزين والديزل في الهند رغم تراجع أسعار النفط

زادت الهند، ثالث أكبر مستهلك للنفط في العالم، بعض الرسوم والضرائب على الواردات من الجازولين (البنزين) والديزل، رغم تراجع أسعار النفط الخام، في أكبر تراجع أسبوعي لها منذ 2008 .

وتمت زيادة الرسوم الإضافية الخاصة على الجازولين إلى 10 روبيه للتر من 8 روبيه، بينما تمت مضاعفة الرسوم على الديزل لتصل إلى 4 روبيه للتر، حسبما أعلنت وزارة المالية في إخطار أمس.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرغ عن الإخطار، أنه تمت زيادة الضريبة على الجازولين والديزل بواقع روبيه واحدة لتصل إلى 10 روبيه للتر. وزادت الحكومة أيضا ما يطلق عليها الرسوم الجمركية الإضافية بواقع روبيه واحدة على كل أنواع الوقود لتصل إلى 10 روبيه للتر لتجعل الإنتاج المحلي قادرا على المنافسة مع الإمدادات الخارجية. (الدولار يساوي 73.96 روبية هندية).

وهبط خام برنت 25% على مدار الأسبوع الماضي، في أكبر خسائره الأسبوعية منذ الأزمة المالية العالمية في 2008. في حين ارتفع يوم الجمعة، ختام تعاملات الأسبوع، 63 سنتا ليتحدد سعر التسوية على 33.85 دولار للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي غرب تكساس الوسيط حوالي 23 في المائة على مدار الأسبوع، وهي أكبر خسارة لها بالنسبة المئوية منذ 2008. وارتفع غرب تكساس 23 سنتا ليغلق على 31.73 دولار للبرميل، بعد أن صعد في وقت سابق إلى 33.87 دولار.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى