أخبارأخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

أرامكو تخفض أسعار النفط المصدّر لآسيا بين 4 و6 دولارات

قرّرت شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط، تخفيض أسعار النفط الخام الذي تصدّره إلى آسيا بمقدار بتراوح ما بين 4 و 6 دولارات للبرميل في شهر أبريل / نيسان المقبل، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرغ للأخبار.

كما خفضت أرامكو أسعار النفط الذي تصدّره إلى أميركا بمقدار 7 دولارات للبرميل، بصورة فاقت التوقّعات.

يأتي هذا بعد إخفاق دول أوبك+ في التوصّل لاتّفاق تعميق تخفيض إنتاج النفط، في الاجتماع الأخير للمنظّمة، يومي الخميس والجمعة، في فيينا. والذي نتج عنه تراجع حادّ في الأسعار نحو 10%، إذ جدّد التطوّر الأخير المخاوف من شبح انهيار الأسعار في 2014.

وفقدَ خام برنت نحو ثلث قيمته منذ بداية العام الجاري، إذ هوى إلى 45 دولارًا للبرميل، وهو أدنى مستوى له منذ 2017، مما يضع الدول الشديدة الاعتماد على النفط والعديد من الشركات النفطية تحت ضغط كبير، في الوقت الذي يترنّح فيه الاقتصاد العالمي بسبب تفشّي الفيروس الذي أضعف نشاط الأعمال وجعل الناس يحجمون عن السفر.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، يوم الجمعة: إنه لم يعد هناك اتّفاق لإنتاج النفط بين روسيا وحلفائها وأعضاء منظّمة أوبك، مضيفًا أن دول مجموعة أوبك+ ستواصل مراقبة الوضع في السوق. وقال نوفاك: “بالنظر إلى القرار المُتّخذ، بدءًا من أوّل أبريل / نيسان، لم يعد مطلوبًا منا أو من أي من دول أوبك أو الدول غير الأعضاء في المنظّمة القيام بتخفيضات إنتاج (نفط)”.

الوسوم
أرامكو أسعار تخفيض نفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى