أخبارأخباررئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

هدية إيجابية لأسواق النفط من المخزونات الأميركية

قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت، بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي.

وارتفعت مخزونات الخام بمقدار 785 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في 28 فبراير (شباط) لتصل إلى 444.1 مليون برميل، وذلك بالمقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز لزيادة قدرها 2.4 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام في نقطة التسليم في كاشينغ بولاية أوكلاهوما انخفضت بواقع مليوني برميل الأسبوع الماضي. وأضافت أن استهلاك الخام في مصافي التكرير تراجع بمقدار 312 ألف برميل يوميا في الأسبوع الماضي.

وهبط معدلات تشغيل المصافي نقطة مئوية واحدة على مدار الأسبوع. وقالت الإدارة إن مخزونات البنزين في الولايات المتحدة هبطت 4.3 مليون برميل إلى 252.1 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين لانخفاض قدره 2.1 مليون برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، أربعة ملايين برميل على مدار الأسبوع إلى 134.5 مليون برميل، مقابل توقعات لهبوط قدره 1.9 مليون برميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام انخفض الأسبوع الماضي بمقدار 476 ألف برميل يوميا إلى 2.08 مليون برميل يوميا.

وعقب الإعلان عن البيانات، ارتفعت الأسعار في أسواق الطاقة، وعند الساعة 1635 بتوقيت غرينتش، زاد خام برنت 0.04 سنتا بنسبة 0.08 بالمائة إلى 51.90 دولار للبرميل. بينما ارتفع خام غرب تكساس الأميركي الوسيط 0.34 سنتا بنسبة 0.72 بالمائة إلى 47.52 دولار للبرميل.

الوسوم
اسواق مخزونات نفط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى