أخبار منوعةرئيسيةعاجلمنوعات

سويس أيرلاينز السويسرية تعتزم استئناف رحلاتها الشهر المقبل

في إشارة لعودة الطلب على النفط، أعلنت شركة الطيران السويسرية، سويس أيرلاينز، المملوكة لمجموعة لوفتهانزا الألمانية، اليوم الخميس، اعتزامها استئناف رحلاتها جزئيًا خلال حزيران/ يونيو المقبل، بعد توقّف جميع رحلاتها تقريبًا، بسبب إجراءات مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد19-) في دول العالم.
وذكرت الشركة أنّها تعتزم البدء بتسيير الرحلات إلى 41 وجهة أوروبّية. كما تعتزم تسيير عدد من الرحلات إلى خارج أوروبّا، بدءًا من حزيران/ يونيو المقبل، إلى مدن مثل طوكيو وهونج كونج وجوهانسبرج وشيكاغو.
في المقابل، لم تحدّد شركة الطيران النمساوية، أوستريان أيرلاينز، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، موعدًا لاستئناف رحلاتها.
وفي حين وافق البرلمان السويسري على تقديم الحكومة ضمانات قروض بقيمة 1.5 مليار فرنك سويسري (1.6 مليار دولار) لشركتي طيران سويس وإديل فايس، فإن الحكومة النمساوية مازالت تتفاوض مع لوفتهانزا، بشأن دعم شركة الطيران النمساوية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا.
وقالت شركة الطيران النمساوية اليوم، إن اسطولها سيظلّ متوقّفًا عن العمل حتّى 7 حزيران/ يونيو المقبل، وأنّها ستدرس موعد استئناف تشغيل بعض الرحلات في وقت ما من هذا الشهر.
وقال أندرياس أوتو -المدير التجاري للشركة النمساوية-: "عندما يعود الطلب، وتتراجع القيود على السفر، سنقرّر الطيران مجدّدًا".
كانت لوفتهانزا قد أعلنت في الأسبوع الماضي، اعتزامها مضاعفة عدد رحلاتها المنتظمة خلال حزيران/ يونيو المقبل، لتعيد تشغيل قرابة 160 طائرة تخدم 106 وجهات داخلية وخارجية.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق