أخبار النفطرئيسيةسلايدر الرئيسيةنفط

النفط يقفز 3% على أكتاف "العوامل التفاؤلية"

وكالات

واصل النفط مكاسبه اليوم الثلاثاء بفضل توقّعات بتبنّي مصارف مركزية -على الأرجح- إجراءات تحفيز مالي لمواجهة أثر تفشّي فيروس كورونا، والتفاؤل المتزايد حيال تخفيضات أكبر لإنتاج أوبك هذا الأسبوع.
وزاد خام برنت 1.44 دولارًا للبرميل أو 2.77 بالمئة إلى 53.34 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 1040 بتوقيت غرينتش. وصعد خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.56 دولارًا ما يعادل 3.34 بالمئة إلى 48.31 دولارًا للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة للخامين أكثر من ثلاثة بالمئة في وقت سابق من الجلسة.
وتعافى الخامان إلى حدّ ما خلال اليومين السابقين بعد خسائر تجاوزت 20 بالمئة من ذروة 2020 في يناير (كانون الثاني) جراء مؤشّرات على ضعف الطلب على الوقود بسبب فيروس كورونا. وقالت متحدثة باسم وزارة الخزانة الأميركية أمس، إن وزراء المالية ومحافظي المصارف المركزية في مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى سيعقدون مؤتمرًا عبر الهاتف صباح اليوم الثلاثاء، لبحث تدابير للتعامل مع التفشّي وتداعياته المتنامية على الاقتصاد.
ومع استمرار المخاوف بشأن الطلب على الخام، يدرس عدد من كبار الأعضاء في أوبك خفضًا أكبر للإنتاج ربما بواقع مليون برميل يوميًا. وكان الاقتراح السابق بخفض إضافي 600 ألف برميل يوميًا.
ومن المتوقع أن تعلن أوبك وحلفاؤها، فيما يعرف بمجموعة أوبك+، تخفيضات أعمق للإنتاج في اجتماعهم يومي الخامس والسادس من مارس (آذار) في فيينا. وكانت المجموعة اتفقت على خفض الإنتاج بواقع 1.7 مليون برميل يوميًا حتى نهاية مارس.

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق