أخبارتكنو طاقة

انطلاق جلسات تعزيز التحول الرقمي والفرص الاستثمارية في الطاقة بمؤتمر أفريقيا 2019

انطلقت، قبل قليل، جلسة تعزيز التحول الرقمى من أجل التكامل والتنوع الاقتصادى في قارة أفريقيا وجلسة الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر أفريقيا 2019.

وتناقش جلسة تعزيز التحول الرقمي من أجل التكامل والتنوع الاقتصادى في قارة أفريقيا سبل تعزيز التحول الرقمي من أجل التكامل والتنوع الاقتصادى في قارة أفريقيا، ويشارك فيها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وأماني أبوزيد مفوضة البنية التحتية والطاقة بمفوضية الاتحاد الإفريقى وبثينة جورمازى مدير التنمية الرقمية بالبنك الدولى وراجو مالهوترا رئيس ماسترد كارد الشرق الأوسط وأفريقيا.

فيما تركز جلسة الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة على الفرص الاستثمارية في مجال الطاقة المتجددة ويشارك فيها وزير الكهرباء ومسيدية حميد وزير الاقتصاد والاستثمار والطاقة في جزر القمر وسيرجيو بيمنتا رئيس مؤسسة التمويل بالبنك الدولى.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مؤتمر أفريقيا 2019 تحت عنوان “استثمر في أفريقيا” الذي تنظمه وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون مع وزارتى الخارجية والتجارة والصناعة، أمس الجمعة، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وحضر المؤتمر عدد من حكومات ووزراء من مختلف الدول الأفريقية و2000 شخص من ممثلي شركاء مصر في التنمية ورجال الأعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من مجال الأعمال من المصريين والافارقة وجميع انحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار في القارة الأفريقية كما ألقي الرئيس السيسي كلمة.

كما تفقد الرئيس معرض صندوق تحيا مصر ومعرض ريادة الأعمال ومعرض الفصول التعليمية، وناقش الرئيس شباب العارضين حول مشروعاتهم وأهميتها في إطار ريادة الأعمال كركيزة للتنمية حيث أثنى على المعروضات ومنتجات الشباب وأفكارهم المواكبة لمتطلبات السوق، حيث حرص الرئيس للاستماع لاقتراحات الشباب لدعم أعمالهم من قبل الدولة وتذليل اَي معوقات قد تواجههم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى