التقاريرتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةنفطوحدة أبحاث الطاقة

استقرار عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

استقر عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، في حين تراجع عدد منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأظهر التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، استقرار إجمالي عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة عند 483 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير.

وبحسب التقرير، الصادر 30 أغسطس/آب 2024، فقد استقر عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، بعد انخفاضه للمرة الأولي في 5 أسابيع، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

على الجانب الآخر، انخفض عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمقدار حفارتين خلال الأسبوع المنصرم، ليصل الإجمالي إلى 95 حفارة.

حركة الحفارات في الأحواض

انخفض عدد حفارات التنقيب في حوض برميان حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 305، غالبيتها العظمي للتنقيب عن النفط.

كما انخفض العدد في حوض دي جيه نيوبرارا،حفارة واحدة، ليصل الإجمالي إلى 9 حفارات خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

بينما ارتفع العدد في حوض إيغل فورد حفارة واحدة ليصل إلى 48 حفارة أغلبها للنفط، كما زاد العدد في حقل كانا وودفورد حفارة واحدة -أيضًا- ليصل إلى 19 حفارة.

على الجانب الآخر، انخفض عدد الحفارات في حوض هاينزفيل حفارة واحدة ليصل الإجمالي عند 32 حفارة خلال الأسبوع الماضي، كلها مخصصة للتنقيب عن الغاز الطبيعي.

كما انخفض العدد في حوض مارسيلاس بنحو حفارتين ليصل الإجمالي إلى 23 حفارة خلال الأسبوع الماضي، وأغلبها مخصصة للغاز، بحسب بيانات بيكر هيوز.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق