نفطالتقاريرتقارير الغازتقارير النفطتقارير دوريةسلايدر الرئيسيةعاجلغازوحدة أبحاث الطاقة

عدد حفارات النفط الأميركية ينخفض للأسبوع الثالث على التوالي

وحدة أبحاث الطاقة

انخفض عدد حفارات النفط الأميركية، خلال الأسبوع الماضي، في حين استقرت منصات التنقيب عن الغاز الطبيعي دون تغيير، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وأظهر التقرير الصادر عن شركة بيكر هيوز الأميركية، اليوم الجمعة، أن إجمالي عدد حفارات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة، قد انخفض بنحو 4 حفارات ليصل الإجمالي إلى 488 حفارة خلال الأسبوع الماضي، وهو أقلّ مستوى منذ بداية يناير/كانون الثاني 2024.

وبحسب التقرير -الصادر 14 يونيو/حزيران 2024- فقد جاء انخفاض عدد حفارات النفط الأميركية للأسبوع الثالث على التوالي، وفق قاعدة بيانات وحدة أبحاث الطاقة (مقرّها واشنطن).

حركة حفارات النفط الأميركية

انخفض عدد حفارات التنقيب عن النفط في حوض برميان حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي ليصل الإجمالي إلى 307 حفارات، كما تراجع العدد في حقل كانا وودفورد بمقدار حفارة -أيضًا- إلى 16 حفارة.

كذلك انخفض العدد في حوض غرانتي ووش بنحو حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي، في حين استقر في حوض إيغل فورد عند 48 حفارة دون تغيير.

على الجانب الآخر، انخفض عدد الحفارات في منطقة خارج الصخري بنحو حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 61 حفارة خلال الأسبوع المنصرم.

حفارات الغاز الأميركية

استقر إجمالي عدد حفارات التنقيب عن الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة عند 98 حفارة خلال الأسبوع الماضي دون تغيير عن الأسبوع السابق.

وانخفض عدد حفارات الغاز في حوض هاينزفيل بنحو حفارة واحدة خلال الأسبوع الماضي ليصل الإجمالي إلى 35 حفارة، في حين استقر العدد في حوض مارسيلاس عند 25 حفارة.

على الجانب الآخر، ارتفع عدد حفارات التنقيب عن الغاز في أحواض خارج الصخري بنحو حفارة واحدة ليصل الإجمالي إلى 25 حفارة خلال الأسبوع الماضي، بحسب بيانات تفصيلية رصدتها وحدة أبحاث الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق