طاقة متجددةأخبار الطاقة المتجددةرئيسية

الطاقة المتجددة في الهند تتلقى استثمارات أميركية جديدة

"كيه كيه آر" ترفع التمويل لـ"سيرينتيكا رينيوابلز" إلى 650 مليون دولار

حياة حسين

رفعت مجموعة الاستثمار المالي الأميركية العملاقة "كيه كيه آر" تمويلاتها لمشروعات الطاقة المتجددة في الهند، التي تنفّذها "سيرينتيكا رينيوابلز"، إلى 650 مليون دولار.

وقالت سيرينتيكا، في بيان اليوم الإثنين 1 مايو/أيار 2023، إن الشركة الأميركية قررت استثمار 250 مليون دولار إضافية لـ400 مليون دولار، قد كشفتها في وقت سابق، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وسيرينتيكا رينيوابلز شركة متخصصة في قطاع الطاقة المتجددة، تستهدف تحول الطاقة في الصناعات كثيفة الاستهلاك للكهرباء، والقطاعات التجارية.

وتسعى إلى توفير كميات من الطاقة المتجددة الموثوقة، من خلال مصادر رئيسة هي الشمس والرياح، إضافة إلى بطاريات التخزين، وفق الموقع الإلكتروني للشركة، الذي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

زيادة قدرة التركيب

قالت شركة "سيرينتيكا رينيوابلز" الهندية، إن الاستثمار الجديد الذي تلقّته من "كيه كيه آر" الأميركية يعزز مجهودات الوصول لتركيب 4 آلاف ميغاواط من مشروعات الطاقة المتجددة في الهند.

وأضافت، في بيان، أن تحقيق المستهدف من توليد الكهرباء النظيفة من الطاقة المتجددة يساعد العملاء كثيفي الاستهلاك من القطاع الصناعي.

وضخّت الشركة الأميركية استثمارات بقيمة 400 مليون دولار في "سيرينتيكا رينيوابلز" خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

الطاقة المتجددة في الهند
الملياردير الهندي أنيل أغاروال - الصورة من منت

وكيه كيه آر هي شركة أميركية، يساهم فيها الملياردير الهندي أنيل أغاروال، من خلال شركته "توينستار أوفرسيز".

وأغاروال هو مدير ومؤسس شركة "فيدانتا ريسورسز" التي تعمل في قطاع الموارد الطبيعية، وفق سيرته المنشورة في "لينكد إن".

وحصلت ميزانية الهند على نحو 1.7 مليار دولار من فيدانتا خلال السنوات الـ8 الماضية، كما أسهمت شركة الملياردير بنسبة 1% من الدخل القومي خلال المدة ذاتها.

ارتفاع الاستثمارات

ارتفعت الاستثمارات الأجنبية التي جذبها قطاع الطاقة المتجددة في الهند بصورة ملحوظة، واحتلّت مركزًا بين أكبر 5 قطاعات حصلت على تمويلات استثمارية من الخارج، خلال العام المالي الماضي (انتهى آخر مارس/آذار 2023).

ونمت الاستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة المتجددة بالهند بنسبة 5% في أول 6 أشهر من العام المالي الماضي (أبريل/نيسان –سبتمبر/أيلول 2022)، مقارنة بنسبة 3.3% في المدة نفسها من العام السابق له.

وتُعدّ الهند ثالث أكبر مصدر عالمي لانبعاثات غازات الدفيئة، بسبب اعتمادها على توليد احتياجاتها من الكهرباء بنسبة تفوق 70% من الفحم.

والتزمت الهند بتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2070، خلال قمة المناخ كوب 26، التي انعقدت في مدينة غلاسكو الإسكتلندية عام 2021، لذلك تسعى إلى زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق