أخبار الغازرئيسيةعاجلغاز

أدنوك للغاز توقع صفقة غاز مسال لمدة 3 سنوات

الطاقة

وقّعت شركة أدنوك للغاز الإماراتية اتفاقية جديدة لتوريد الغاز الطبيعي المسال لمدة 3 سنوات، ضمن مساعيها للتوسع في التصدير إلى عدد كبير من الدول حول العالم.

وأعلنت الشركة الرائدة في مجال معالجة الغاز، اليوم الإثنين 1 مايو/أيار (2023)، أنها وقّعت اتفاقية لتوريد الغاز المسال لمدة 3 سنوات، مع شركة "توتال إنرجيز غاز آند باور"، التابعة لشركة "توتال" الفرنسية، وفق ما جاء في بيان نشرته بموقعها.

وبموجب الاتفاقية الجديدة مع الشركة الفرنسية، ستصدّر شركة أدنوك للغاز الغاز الطبيعي المسال إلى عدد من الأسواق في مختلف أنحاء العالم، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

شريك مفضل للتصدير

تمثّل الصفقة الجديدة مع شركة توتال الفرنسية، التي تصل قيمتها إلى نحو 1.2 مليار دولار، خطوة مهمة في طريق تعزيز مكانة شركة أدنوك للغاز، بصفتها شريكًا عالميًا مهمًا ومفضلًا في مجال تصدير الغاز الطبيعي المسال.

أدنوك للغاز
شعار شركة توتال إنرجي الفرنسية - الصورة من رويترز

وتسهم الاتفاقية أيضًا في منح الشركة الفرنسية موقعًا إستراتيجيًا مهمًا في سوق الغاز المسال، إذ إنها بموجب الاتفاقية ستحصل من الشركة الإماراتية، عبر شركتها التابعة "توتال إنرجيز غاز آند باور المحدودة"، على الشحنات لتسليمها في أسواق خارجية.

بالإضافة إلى ذلك، ستقدّم الاتفاقية شركة أدنوك للغاز بصفتها عنصرًا في تلبية الطلب العالمي المتزايد على الغاز الطبيعي المسال، بما يضعها في مقدمة الشركات المطلوبة خلال مرحلة تحول الطاقة.

ومن المقرر أن يبدأ العمل بالاتفاقية خلال العام الجاري 2023، ليستمر حتى عام 2025، الأمر الذي سيسهم بدعم وجود الشركتين في السوق العالمية للغاز المسال، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز أحمد العبري، إن الاتفاقية مع توتال إنرجيز الفرنسية تعدّ تطورًا مهمًا في إستراتيجية الشركة الإماراتية، الهادفة إلى توسعة نطاق انتشارها على المستوى العالمي، وتعزيز مكانتها في الأسواق الكبرى.

وأوضح أن الشركة الإماراتية تسعى إلى تعزيز مكانها بوصفها شريكًا مفضلًا لتصدير الغاز الطبيعي المسال إلى شركات الطاقة العالمية الرائدة، إذ يرى أن الاتفاقية تعكس التزامها أيضًا بتلبية احتياجات عملائها، من خلال توفير إمدادات موثوقة بأسعار تنافسية ومرنة.

الشراكة مع توتال الفرنسية

قال الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز أحمد العبري، إن شركته تتطلع إلى مواصلة شراكتها الإستراتيجية طويلة الأمد مع شركة توتال الفرنسية، التي أكد مشاركتها في الالتزام بتحقيق الاستدامة وحماية البيئة، وفق التصريحات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

من جانبه، قال نائب الرئيس الأول للغاز المسال في شركة توتال الفرنسية، ثوماس ماوريس، إن العقد الذي يمتد لمدة 3 سنوات، من المفترض أن يوفر أحجامًا إضافية من الإمدادات ستسهم في تعزيز وتوسعة محفظة أعمال الشركة في مجال الغاز الطبيعي المسال عالميًا.

وأوضح المسؤول بالشركة الفرنسية، التي تحظى بخبرة طويلة تمتد لأكثر من 80 عامًا في مجال الطاقة، أن الاتفاقية تدعم قدرة الشركة على إمداد الأسواق الآسيوية بالغاز المسال، بالإضافة إلى تحقيق طموحها لتصبح شريكًا مفضلًا لعملائها، خلال مرحلة الانتقال بقطاع الطاقة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق