رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أهداف التنمية المستدامة وتمكين الطاقة تتصدر مناقشات أممية (صور)

الطاقة

تصدّرت عوامل تمكين الطاقة، ضمن أهداف التنمية المستدامة "إس دي جي"، مناقشات منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة لعام 2023، والذي ناقش أولوية التركيز على الإنسان في العام.

وانعقدت اجتماعات النسخة الجديدة من المنتدى لعام 2023 مؤخرًا بمقرّ الأمم المتحدة في نيويورك، بمشاركة الآلاف من الشباب للمشاركة في عملية صنع القرار بشأن الاستعراض المتعمق لأهداف الأمم المتحدة.

وعلى هامش المنتدى، اشترك برنامج "ميشن إمباكت"، مع وكالة الطاقة الشبابية في البريكس لاستضافة حدث جانبي رسمي بعنوان "استعراض الشباب للعوامل التمكينية للهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة: منظور الجنوب العالمي"، وفق بيان حصلت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

أهداف التنمية المستدامة

استهدف المنتدى في نسخته الجديدة مناقشة هدف الأمم المتحدة السابع من أهداف التنمية المستدامة، من خلال منظور عوامل تمكين الطاقة، وهي العوامل التي تضمن تحقيق هذا الهدف بحلول عام 2030، بحسب ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

التنمية المستدامة
مناقشات منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة لعام 2023

شارك في النقاش خبراء من مختلف المنظمات التي يقودها الشباب، بما في ذلك وكالة الطاقة للشباب في البريكس والهدف السابع للتنمية المستدامة، التابعة لمجلس الدولة للشؤون الاجتماعية والشباب، والدائرة الانتخابية.

وفي مقدّمة عوامل تمكين الطاقة الرئيسية، التي حددتها اللجنة، جاء النهج الذي يركّز على الإنسان في العمل، والذي يؤكد أهمية تحفيز الموظفين وإطلاق العنان لإمكاناتهم، لضمان التزامهم وكفاءتهم في العمل.

وأكدت مديرة البرامج في "ميشن إمباكت" غولنارا بيكولوفا ضرورة التركيز على الإنسان في قطاع الطاقة وقدرته على الحدّ من الإضرابات وزيادة الالتزام بضمان الحصول على الطاقة للجميع.

مساعدة الشركات

خلال العام الماضي (2022)، قدّم برنامج "ميشن إمباكت" مؤشر تركيز الإنسان لمساعدة الشركات على تقييم مساهمتها في رفاهية موظفيها والمجتمعات المعنية، وخلال العام الجاري، ستُدعى الشركات لتقديم التزامات تجاه تحالف "مركزية الإنسان".

ونوقشت خلال المؤتمر عوامل تمكين الطاقة الأخرى، مثل التغيير السلوكي، وقوة المجتمعات، والتوازن بين الجنسين، والمعادن المهمة، والرقمنة، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

التنمية المستدامة
مناقشات منتدى الشباب التابع للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة لعام 2023

وشارك في المناقشات خبراء شباب من دول البريكس وأوروبا وجنوب شرق آسيا، في حين ستُقدّم نتائج المناقشة للجنة انتقال طاقة الشباب، والتي ستعدّ تقريرًا للأمين العام للأمم المتحدة حول إسهامات الشباب في تحقيق الهدف السابع من أهداف التنمية المستدامة، في قمة أهداف التنمية المستدامة لعام 2023.

يشار إلى أن منتدى شباب المجلس الاقتصادي والاجتماعي 2023 يعمل بصفته منصة للشباب للمشاركة في عملية صنع القرار والتأكد من أن أصواتهم مسموعة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، إذ تعكس مشاركة آلاف الشباب التزامهم في بناء مستقبل مستدام للجميع.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق