رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب ترتفع وتحقق مكاسب للشهر الثاني على التوالي - (تحديث)

ارتفعت أسعار الذهب، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة 28 أبريل/نيسان (2023)، رغم ارتفاع العملة الأميركية، لتحقق مكاسب للشهر الثاني على التوالي.

ودفعت المخاوف الاقتصادية المستمرة المستثمرين إلى الأصول الآمنة، في حين حوّلت الأسواق تركيزها إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المقرر الشهر المقبل.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم يونيو/حزيران 2023- بنحو 10 سنتات، مسجلًا 1999.10 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 27 أبريل/نيسان، على ارتفاع بعد صدور بيانات اقتصادية بالولايات المتحدة.

وحققت أسعار الذهب مكاسب شهرية بنحو 0.6% وأسبوعية بنسبة 0.4%.

وبحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش، (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة 0.10% عند 1989.77 دولارًا للأوقية، كما ارتفع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر يوليو/تموز 2023- بنسبة 0.12% إلى 25.24 دولارًا للأوقية.

وهبط سعر البلاتين الفوري بنحو 0.45%، ليصل إلى 1079.14 دولارًا للأوقية، كما تراجع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.55% إلى 1490.53 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، ارتفع مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- بنحو 0.14% عند 101.65 نقطة.

أسعار الذهب

عملاء يتفقدون مشغولات ذهبية في أحد المعارض بالهند - الصورة من رويترز

تحليل أسعار الذهب

قال كبير الاقتصاديين في إيه سي واي سيكيوريتيز، كليفورد بينيت، إنه من المحتمل أن يكون هناك بعض الحذر المستمر بين مشتري الذهب؛ حيث استمرت المعركة من أجل البقاء فوق 2000 دولار والدخول في حقبة جديدة، حتى اجتماع الاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف بينيت: "لكن من منظور الملاذ الآمن، ارتفع الذهب في الآونة الأخيرة"، موضحًا أن الناتج المحلي الإجمالي الأميركي تباطأ بشكل حاد ولا تزال التحديات قائمة بالنسبة للاقتصادات العالمية.

وارتفعت أسعار الذهب لأعلى مستوى في عام عند 2048.71 دولارًا للأوقية في منتصف أبريل/نيسان مع انتشار الأزمة المصرفية.

ومع ذلك، يبدو أن الدعم الفوري لأسعار الذهب يأتي عند 1980 دولارًا، حسبما قال رئيس الماكرو العالمي في تاتسي لايف، إيليا سبيفاك.

وأضاف أن نتائج البيانات الضعيفة الأخيرة لم تغير التوقعات الأساسية لسياسة الاحتياطي الفيدرالي التي يتم تسعيرها في الأسواق المالية، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

أسعار الفائدة

من المتوقع أن يرفع المصرف المركزي الأميركي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس؛ وتميل المعدلات الأعلى إلى إضعاف جاذبية السبائك ذات العائد الصفري.

في غضون ذلك، تباطأ النمو الاقتصادي الأميركي أكثر من المتوقع في الربع الأول، وارتفع الإقراض الطارئ من الاحتياطي الفيدرالي للمصارف بشكل متواضع في الأسبوع الأخير، حتى في الوقت الذي يجادل فيه العديد من محافظي المصارف المركزية بأن أسوأ ضغوطات القطاع المصرفي الأخيرة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق