رئيسيةأخبار منوعةمنوعات

أسعار الذهب تتراجع 29 دولارًا وتسجل خسائر أسبوعية - (تحديث)

تراجعت أسعار الذهب نحو 29 دولارًا، في نهاية تعاملات اليوم الجمعة 21 أبريل/نيسان 2023، مع ارتفاع عوائد السندات الأميركية، لتسجّل خسائر أسبوعية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل المستثمرون تركيزهم على ما إذا كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي سيوقف دورة التشديد بعد رفع سعر الفائدة مرة أخرى الشهر المقبل.

أسعار الذهب اليوم

في نهاية الجلسة، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب -تسليم يونيو/حزيران 2023- بنسبة 1.4%، ما يعادل 28.60 دولارًا، مسجلًا 1990.50 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أمس الخميس 20 أبريل/نيسان، على ارتفاع بنحو 12 دولارًا بعد أن سجّلت أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوعين في جلسة الأربعاء.

وحققت أسعار الذهب مكاسب أسبوعية بنحو 1.2%، ما يعادل 25.3 دولارًا للأوقية، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لها منذ أواخر فبراير/شباط.

بحلول الساعة 05:45 مساءً بتوقيت غرينتش (08:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.2% عند 1980.20 دولارًا للأوقية، في حين تراجع سعر العقود الآجلة للفضة -تسليم شهر يوليو/تموز 2023- بنسبة 1.2% إلى 25.29 دولارًا للأوقية.

وارتفع سعر البلاتين الفوري بنحو 2.7%، ليصل إلى 1126.46 دولارًا للأوقية، وتراجع سعر البلاديوم الفوري بنسبة 0.7% إلى 1604.46 دولارًا للأوقية.

في الوقت نفسه، استقر مؤشر الدولار -الذي يرصد أداء العملة الأميركية أمام 6 عملات رئيسة- عند 101.82 نقطة.

أسعار الذهب
مشغولات ذهبية في أحد المعارض - الصورة من رويترز

تحليل سعر الذهب

قال رئيس الماكرو العالمي في تاتسي لايف، إيليا سبيفاك، إن أسعار الذهب كانت معتدلة في غياب تدفق الأخبار الحقيقية و"نحتاج حقًا إلى رؤية بعض المعلومات الأكبر لإعطائها هذه القناعة الاتجاهية".

وأظهرت بيانات يوم الخميس أن المزيد من الأميركيين يتقدمون بطلبات للحصول على إعانات البطالة.

وأظهرت بيانات منفصلة أن نشاط المصانع في منطقة وسط المحيط الأطلسي انخفض إلى أدنى مستوى في 3 سنوات تقريبًا في أبريل/نيسان.

أسعار الفائدة

قالت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في كليفلاند، لوريتا ميستر، يوم الخميس، إن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال لديه المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة، لكنها أشارت إلى أن التحرك القوي لتعزيز تكلفة الاقتراض خلال العام الماضي يقترب من نهايته.

وتؤدي زيادة أسعار الفائدة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك الذهب دون المدر للعوائد.

وتتوقع الأسواق حاليًا بنسبة 82.6% فرصة زيادة قدرها 25 نقطة أساس في مايو/أيار؛ الأمر الذي جعل الدولار يحقق أول مكسب أسبوعي له منذ أكثر من شهر وجعل السبائك باهظة الثمن بالنسبة للمشترين في الخارج، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وأظهرت البيانات انخفاض مبيعات التجزئة البريطانية بنسبة أكبر من المتوقع بنسبة 0.9% في مارس/آذار مقارنة بشهر فبراير/شباط، ومن المتوقع أن يرفع مصرف إنجلترا أسعار الفائدة للاجتماع الـ12 على التوالي في مايو/أيار.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق