رئيسيةتقارير النفطتقارير دوريةعاجلنفطوحدة أبحاث الطاقة

انخفاض استهلاك زيت التدفئة في أميركا مع الطقس الدافئ (تقرير)

خلال الشتاء

وحدة أبحاث الطاقة

تراجع استهلاك زيت التدفئة في أميركا خلال الشتاء الماضي (2022-2023)، مع درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المتوقع في البداية.

وأظهر تقرير صادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية، اليوم الإثنين (10 أبريل/نيسان 2023)، أن الطلب على زيت التدفئة في الولايات المتحدة بلغ 470 غالونًا خلال الشتاء الماضي (1 أكتوبر/تشرين الأول 2022 إلى 31 مارس/آذار 2023)، مقارنة مع التوقعات السابقة البالغة 519 غالونًا.

وهذا يعني أن إدارة معلومات الطاقة قد خفضت تقديرات استهلاك زيت التدفئة في أميركا بنسبة 9%، مقارنة مع توقعاتها قبل بدء الشتاء الماضي، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

وبصفة عامة، تعتمد 4% من الأسر الأميركية على زيت التدفئة كونه وقودًا رئيسًا لتدفئة المنازل، ويقع معظمها في الشمال الشرقي.

استهلاك زيت التدفئة في أميركا

خفضت درجات الحرارة الشتوية الأكثر دفئًا من المعتاد استهلاك زيت التدفئة في أميركا، لا سيما في الإقليم الشمالي الشرقي.

استهلاك زيت التدفئة في أميركا
مضخة حرارية للتدفئة - أرشيفية

وفي بداية فصل الشتاء، توقعت إدارة معلومات الطاقة أن يؤدي الغزو لأوكرانيا والعقوبات ذات الصلة إلى خفض إمدادات أوروبا من زيت التدفئة، ما يُسهم في ارتفاع أسعاره، خاصة مع صعود أسعار الغاز الطبيعي، التي تُجبر المستهلكين على التحول إلى زيت الوقود المقطر (يشمل زيت التدفئة ووقود الديزل).

وأمام ذلك، خفضت درجات الحرارة الأكثر دفئًا من المعتاد في أوروبا الطلب على المقطرات، كما ساعدت الواردات الأوروبية من الشرق الأوسط وآسيا على تعويض نقص الإمدادات الروسية.

وأدى ارتفاع درجات الحرارة وما نتج عنه من انخفاض في الطلب خلال الأشهر الماضية إلى زيادة مخزون نواتج التقطير في كل من أوروبا وشمال شرق الولايات المتحدة.

أسعار زيت التدفئة في أميركا

سجّلت أسعار زيت التدفئة في الولايات المتحدة مستوى قياسيًا عند 5.93 دولارًا للغالون في 7 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

ورغم ذلك، تراجعت أسعار زيت التدفئة للمستهلكين في أميركا إلى متوسط 4.45 دولارًا للغالون خلال فصل الشتاء، وهو ما يمثّل انخفاضًا بنسبة 2% عن التوقعات السابقة في أكتوبر/تشرين الأول 2022.

نتيجة لذلك، فإن متوسط نفقات الأسر الأميركية على زيت التدفئة بلغ 2.094 ألف دولار خلال فصل الشتاء، بانخفاض 11% عن التقديرات الأولية البالغة 2.354 ألف دولار.

وعلى الرغم من أن تكاليف زيت التدفئة في أميركا جاءت أقلّ من المتوقع سابقًا، فإنها كانت أعلى بنسبة 13%، مقارنة بموسم الشتاء السابق (2021-2022).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق