التقاريرتقارير الكهرباءتقارير النفطتقارير دوريةرئيسيةكهرباءنفطوحدة أبحاث الطاقة

استهلاك الطاقة في أميركا قد يرتفع 15% بحلول 2050

وحدة أبحاث الطاقة

من المتوقع نمو استهلاك الطاقة في أميركا بحلول عام 2050، إذ يتجاوز الاعتماد على الكهرباء بصورة كبيرة بالقطاعات المختلفة تحسينات الكفاءة.

وترى إدارة معلومات الطاقة الأميركية، في تقرير صادر الإثنين 3 أبريل/نيسان (2023)، أن نمو استهلاك الولايات المتحدة من الطاقة قد يتراوح بين صفر و15%، وفقًا للسيناريوهات المختلفة.

وتأتي هذه التقديرات اعتمادًا تقرير آفاق الطاقة 2023، الصادر حديثًا عن إدارة معلومات الطاقة، وهي نتيجة لتأثيرات النمو الاقتصادي والسكاني وزيادة حركة السفر، ما يعوّض التحسينات المستمرة في الكفاءة.

وتجدر الإشارة إلى إجمالي استهلاك الطاقة في أميركا قد تجاوز 99 كوادرليون وحدة حرارية بريطانية بنهاية عام 2022، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

استهلاك الطاقة في أميركا بحلول 2050

يشمل استهلاك الطاقة في أميركا 4 قطاعات رئيسة، هي (الصناعي والتجاري والسكني والنقل)، والتي تتضمن استهلاك الكهرباء.

ويعدّ استهلاك قطاعَي الصناعة والنقل الأكثر حساسية للتغيّر وفقًا لسيناريوهات المختلفة، ومنها النمو الاقتصادي المرتفع والمنخفض، وسيناريو الحياد الكربوني.

ومن حيث النسبة المئوية، من المتوقع نمو استهلاك الطاقة في القطاع الصناعي بين 5% و32% بحلول عام 2050.

بينما تتوقع إدارة معلومات الطاقة أن يتراوح استهلاك الطاقة في قطاع النقل بين انخفاض بنسبة 10% وزيادة بنحو 8% بحلول عام 2050، حسب السيناريوهات.

ويوضح الرسم البياني التالي إجمالي استهلاك الطاقة في الولايات المتحدة بين عامي 1950 و2020:

استهلاك الطاقة في أميركا

استهلاك الكهرباء في أميركا

تؤدي زيادة استهلاك الطاقة في أميركا وتحسين كفاءة الطاقة في جميع القطاعات وانخفاض تكاليف تقنيات التوليد منخفضة الكربون إلى خفض تكلفة الكهرباء.

ويؤدي انخفاض التكلفة إلى زيادة استهلاك الكهرباء في قطاعات الاستهلاك النهائي بجميع السيناريوهات، وفق التقرير.

وتزداد حصة الكهرباء المستهلكة في الولايات المتحدة من قطاعي السكن والنقل، بأكبر قدر مع زيادة الطلب على التبريد واكتساب السيارات الكهربائية حصة أكبر في السوق.

وتتوقع إدارة معلومات الطاقة زيادة مبيعات التجزئة من الكهرباء للقطاع السكني بين 14% و22% بحلول 2050، لتتراوح بين 5.9 و6.3 كوادرليون وحدة حرارية بريطانية.

ومع زيادة اعتماد السيارات الكهربائية، من المتوقع أن يصل استهلاك الكهرباء في قطاع النقل إلى ما بين 0.6 و1.3 كوادرليون وحدة حرارية بريطانية، بحلول عام 2050، مقابل 0.1 كوادرليون فقط عام 2022.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق