رئيسيةأخبار الهيدروجينأخبار منوعةمنوعاتهيدروجين

إس كيه الكورية تضخ 50 مليون دولار استثمارات جديدة في إنتاج الأمونيا

بشركة أميركية

أعلنت شركة إس كيه إنوفيشن، إحدى كبريات شركات الطاقة في كوريا الجنوبية، ضخ 50 مليون دولار إضافية في شركة أموغي، للتوسع في مشروعات الطاقة النظيفة.

وتعد شركة أموغي شركة مطورة أميركية لمنصة خلايا وقود تعتمد على الأمونيا، وتهدف إلى توسيع الاستثمار في الوقود المستدام.

وقالت إس كيه إنها شاركت في أحدث جولة تمويل بقيمة 139 مليون دولار من السلسلة "بي -1" لشركة أموغي.

وتشغّل شركة إس كيه إنفوشين، التي تؤدي دورًا مهمًا في أمن الطاقة والتنمية الاقتصادية في كوريا الجنوبية، أكبر مصفاة في الدولة الواقعة في شرق آسيا، بالإضافة إلى أعمال البتروكيماويات والبطاريات الإلكترونية.

استثمارات جديدة

يأتي الاستثمار الجديد بعد استثمار إس كيه إنوفيشن المبدئي البالغ 30 مليون دولار في الشركة الأميركية المبتدئة التي تتخذ من بروكلين مقرًا لها في يوليو/تموز من العام الماضي.

إس كيه الكورية
مقر إس كيه الكورية - أرشيفية

ومن بين المستثمرين الآخرين في جولة التمويل صندوق الثروة السيادية في سنغافورة، تيماسيك، وهي وحدة استثمارية تابعة لشركة أرامكو السعودية، وشركة ميتسوي أو إس كيه اليابانية، وشركة رأس المال الاستثماري البريطانية إيه بي.

تُمَوَّل سلسلة "إيه" لتمويل تطوير المنتج الأولي لشركة ناشئة، وعادة ما تهدف السلسلة "بي" إلى نقل الأعمال إلى المرحلة التالية، تمويلات السلسلة "سي" مخصصة لتوسيع السوق.

نجحت أموغي في الحصول على تمويل أولي بقيمة 20 مليون دولار في ديسمبر/كانون الأول 2021 وتمويل جسر بقيمة 46 مليون دولار في يونيو/حزيران 2022.

تأسست أموغي في عام 2020، وقد طورت نظامًا لخلايا الوقود يحول الأمونيا السائلة مباشرة إلى هيدروجين خلال وجودها على متنها من خلال تكسير الأمونيا، يتم إرسال الهيدروجين إلى منصة خلايا الوقود لتشغيل السيارة.

مزايا الأمونيا

تتميز الأمونيا السائلة بكثافة طاقة أكبر بـ3 مرات من الهيدروجين المضغوط؛ ما يجعلها فعّالة من حيث التكلفة للتخزين والنقل.

والأمونيا، مركّب كيميائي يتكوّن من النيتروجين (82%) والهيدروجين (18%)، يُستخدم في تصنيع جميع أنواع الأسمدة النيتروجينية، وصناعة المستحضرات الطبية والمتفجّرات والنسيج والمطّاط والصناعات المعدنية والمنظّفات المنزلية والمبيدات الحشرية وتنقية المياه ومعالجة مياه الصرف الصحّي.

وأجرت أموغي تجربة قيادة ناجحة في يناير/كانون الثاني من هذا العام لسيارة شبه شاحنة تعمل على نظام خلايا الوقود القائم على الأمونيا لعدة ساعات.

كان أول اختبار للشركة باستخدام محلول طاقة الأمونيا على طائرة مسيرة سعة 5 كيلوواط في يوليو/تموز 2021.

وأجرت الشركة بنجاح اختبارًا آخر على جرار بقدرة 100 كيلوواط في مايو/أيار 2022، وفق البيانات التي اطلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة

وتعمل الشركة الأميركية على اختبار شامل على الشاحنة في إطار مخطط أوسع لتوسيع نطاق تطبيق حلول تحويل الأمونيا إلى طاقة للشحن، بما في ذلك الزوارق والصنادل.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق