رئيسيةأخبار الهيدروجينهيدروجين

مسؤول كوري: أرامكو السعودية تستثمر في الهيدروجين بمدينة أولسان

عمدة المدينة: أمين الناصر أبدى رغبته بمواصلة الاستثمار

الطاقة

كشف مسؤول في كوريا الجنوبية نية شركة أرامكو السعودية مواصلة الاستثمار في مدينة أولسان، خاصة بمجال الهيدروجين.

وقال عمدة مدينة أولسان، كيم دو-كيوم، اليوم الإثنين 20 مارس/آذار (2023)، إن المفاوضات مع عملاقة النفط السعودية توصلت إلى تحقيق نتائج جيدة، فيما يخص إنشاء شبكة عالمية لاقتصاد الهيدروجين، وفق الطراز الموجود في المدينة الكورية، بحسب ما نقلت عنه وكالة يونهاب الرسمية.

وأوضح العمدة، الذي زار كلًا من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتايلاند مؤخرًا على رأس وفد من المدينة، أن الهدف هو جذب الاستثمارات على نطاق واسع، وفق التصريحات التي نقلتها الوكالة واطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

استثمارات سعودية جديدة

كشف عمدة أولسان أن شركة أرامكو السعودية تعتزم تقديم استثمارات على نطاق واسع في المدينة، لافتًا إلى أنه اطّلع على هذا التوجّه خلال زيارة إلى مقرّ الشركة في المملكة.

أرامكو
جانب من توقيع اتفاقية إنشاء مجمع للبتروكيماويات بين أرامكو وكوريا الجنوبية

ولفت إلى أن الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية المهندس أمين الناصر قد أبدى رغبته بمواصلة الاستثمار في "أولسان"، حتى بعد إنشاء منشآت البتروكيماويات في مشروع "شاهين"، وذلك حال حل أزمة الموقع.

تأتي هذه التصريحات في توقيت تعمل فيه مدينة أولسان على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين موقع مشروع شاهين، ومن بينها توسعة مجمع أونسان الصناعي، ورفع القيود المفروضة على أعمال التطوير في المنطقة، وفق المعلومات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وأشار عمدة أولسان إلى أن إرسال وفد المدينة في الزيارة الأخيرة كان فرصة لمواكبة الوضع العالمي سريع التغير، وجذب الاستثمارات التي يمكن أن تسهم في تنمية المدينة، كما أنه يمثّل إعادة لتحديد مخطط مستقبل المدينة.

يشار إلى أن وفد المدينة كان قد أجرى زيارة إلى شركة "أدنوك"، إذ تفاوض بشأن إنشاء شبكة تعاون بين الصناعة والجامعة، مع معهد "أولسان" الوطني للعلوم والتكنولوجيا، وذلك ضمن جهود جذب اهتمام إدارة الشركة للاستثمار في ميناء "أولسان" الجديد.

أرامكو في كوريا الجنوبية

خلال شهر مارس/آذار الجاري 2023، وضعت أرامكو حجر أساس أكبر مشروعات البتروكيماويات في كوريا الجنوبية، باستثمارات تصل إلى 7 مليارات دولار، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

أرامكو
شركة إس أويل المملوكة لأرامكو في كوريا الجنوبية

وكانت الشركة قد أعلنت المشروعَ، في شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي 2022، خلال زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى سول، إذ يعدّ أكبر استثمار لها على الإطلاق في الدولة الآسيوية.

ويتضمن مشروع أرامكو السعودية في كوريا الجنوبية تطوير مرفق تكسير بخاري للبتروكيماويات المتكاملة بمقاييس عالمية، من خلال شركة (إس أويل) التابعة لها، باستثمارات تصل إلى نحو 9 تريليونات وون (6.8 مليار دولار).

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق