رئيسيةأخبار الطاقة المتجددةطاقة متجددة

خطط لإنشاء أول مصنع ألواح شمسية بولاية كارولينا الجنوبية الأميركية

تبنيه شركة صينية

نوار صبح

أعلنت شركة هونين سولار الصينية المصنعة للألواح الشمسية خططًا لإنشاء أول مصنع ألواح شمسية بولاية كارولينا الجنوبية في الولايات المتحدة، بمقاطعة أورانجبورغ، للإنتاج للسوق الأميركية.

وسيخلق استثمار الشركة البالغ 33 مليون دولار 200 فرصة عمل جديدة، حسبما أوردته صحيفة تشارلستون ديلي الأميركية (Charleston Daily).

وأفادت شركة هونين سولار بأنها ستستثمر 33 مليون دولار من خلال فرعها الأميركي، لإنشاء أول مصنع ألواح شمسية بمدينة أورانجبورغ بولاية كارولينا الجنوبية، وفق المعلومات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

قدرة 1 غيغاواط

من المقرر أن يكون أول مصنع ألواح شمسية في مدينة أورانجبورغ، حيث تشمل خطط هونين سولار استئجار مصنع تبلغ مساحته 18 ألفًا و647 مترًا مربعًا، ما يمثل أول عمليات تصنيع للشركة في الولايات المتحدة، وأول موقع في ولاية كارولينا الجنوبية.

وأكد مكتب حاكم ولاية كارولينا الجنوبية خطط شركة هونين سولار، التي ترى أن المنشأة ستستضيف 1 غيغاواط من خطوط إنتاج وحدات الطاقة الشمسية.

وقال حاكم ولاية كارولينا الجنوبية هنري ماكماستر: "لا يضيف استثمار شركة هونين في مقاطعة أورانجبورغ إلى اقتصاد الطاقة المتجددة المتنامي في الولاية فحسب، بل يُظهر أن ولاية كارولينا الجنوبية هي مكان يمكن أن تزدهر فيه الشركات في جميع القطاعات، وخاصة أول مصنع ألواح شمسية".

أول مصنع ألواح شمسية
مقر شركة هونين سولار - الصورة من مجلة بي في ماغازين

وأضاف: "نتطلع إلى إقامة شراكة قوية مع شركة هونين لسنوات مقبلة ورؤية نتائج خلق 200 وظيفة جديدة".

وأوضحت الشركة أن "مصنعنا الجديد لإنتاج الألواح الشمسية سيمكننا من إنتاج الألواح الكهروضوئية أحادية البلورة من السيليكون للسوق الأميركية"، حسبما نشرته مجلة بي في ماغازين (pv-magazine) في 17 مارس/آذار الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة هونين سولار، جوفانغ لي. "نحن ممتنون للمساعدة والدعم من فريق كارولينا الجنوبية ونتطلع إلى فرص عمل إضافية في الولاية بإنشاء أول مصنع ألواح شمسية".

هونين سولار الصينية

تصنع شركة هونين سولار الألواح الشمسية الكهروضوئية في جميع أنحاء العالم، وتخدم سوق الطاقة النظيفة. بالإضافة إلى الألواح الشمسية، تنتج الشركة منتجات كهربائية أخرى.

وبالنظر إلى الالتزام بالاستدامة، تستخدم هونين مصادر الطاقة المبتكرة لإنشاء طاقة نظيفة بما في ذلك الأنظمة المستدامة وتوربينات الرياح والطاقة المتجددة، حسبما أوردته صحيفة تشارلستون ديلي الأميركية (Charleston Daily) في 14 مارس/آذار الجاري.

وتُعدّ هونين سولار الشركة المصنعة الصينية الثالثة التي تعلن مصنعًا جديدًا لوحدات الطاقة الشمسية في الولايات المتحدة منذ إقرار قانون خفض التضخم الأميركي.

خطط الشركات الصينية

في وقت سابق من هذا الأسبوع، اتفقت شركة لونجي سولار الصينية وشركة إنفينرجي الأميركية لتطوير مشروع الطاقة الشمسية على بناء مصنع للألواح الشمسية بقدرة 5 غيغاواط في مدينة باتاسكالا، بولاية أوهايو، عبر شركة تأسست حديثًا، إيلومينيت يو إس إيه.

وأفاد بيان صحفي لشركة إيلومينيت يو إس إيه بأن الخطة ستكلف 220 مليون دولار. وذكرت إنفينيرجي أنها استثمرت 600 مليون دولار في المنشأة، حسب تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

في يناير/كانون الثاني، كشفت شركة تصنيع الألواح الصينية جيه إيه سولار عن خطة لبناء مصنع للألواح الكهروضوئية بقدرة 2 غيغاواط بولاية أريزونا في الولايات المتحدة.

وأعلنت الشركة المصنعة للخلايا الشمسية والوحدات النمطية أنها استأجرت سابقًا أرضًا لمنشأة التصنيع في مكان غير محدد في مدينة فينيكس عاصمة ولاية أريزونا، حسبما نشرته مجلة بي في ماغازين (pv-magazine) في 17 مارس/آذار الجاري.

وتوقّعت جيه إيه سولار أن يبدأ المصنع عملياته التجارية في الربع الأخير من العام الجاري، مشيرة إلى أن ذلك سيؤدي إلى خلق 600 فرصة عمل جديدة.

موضوعات متعلقة..

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق